براءة نيمار بشأن قضية غش سانتوس وبرشلونة.. حكم نهائي

البرازيلي نيمار دا سيلفا
البرازيلي نيمار دا سيلفا

أعلنت المحكمة الإسبانية في بيان اليوم الثلاثاء أنها برأت نجم كرة القدم البرازيلي نيمار وباقي المتهمين في القضية بعد اتهامات بالغش والفساد خلال عملية انتقاله من سانتوس إلى برشلونة في 2013.  
وتتعلق القضية بشكوى شركة (دي.ي.إس) البرازيلية للاستثمار، والتي كانت تملك 40 في المائة من حقوق نيمار خلال فترة لعبه في سانتوس، من أنها خسرت أموالا في انتقال اللاعب لأن قيمة الصفقة كانت أقل من قيمتها الحقيقية، ويلعب نيمار حالياً في باريس سان جيرمان.
يذكر أنه يعيش البرازيلي نيمار حالة نفسية سيئة بعد توديع منتخب بلاده لمونديال 2022، المقام حاليًا في قطر.
ونشر نيمار رسالة عبر حسابه الشخصي بانستجرام عقب توديع منتخب السيليساو لمنافسات بطولة كأس العالم 2022 من الدور ربع النهائي .
وكتب البرازيلي على إنستجرام : "أنا محطم نفسيًا، هذه الهزيمة آلمتني أكثر من غيرها، وأصبت بالشلل لمدة 10 دقائق بعد أن بدأت في البكاء المستمر، ولسوء الحظ، سيؤلمني ذلك لفترة طويلة".
وأضاف: "قاتلنا حتى النهاية، هذا ما يجعلني فخورًا أنا وزملائي، لم يكن هناك أي نقص في الالتزام أو التفاني من أجل البرازيل، كنا نستحق الوصول لنصف النهائي والفوز باللقب، لكن لم تكن هذه إرادة الله".
وتابع : "كان الأمر يستحق كل التضحيات، لكن في النهاية لم يكن ذلك كافيًا، لكنني أؤكد بأننا لم نبخل بأي نقطة عرق من أجل منتخبنا".
واختتم: "شكرًا للجميع على الدعم، لسوء الحظ لم ينجح الأمر رغم أننا سنتألم لفترة طويلة، لكننا سنحاول العودة، وأشكر الله على كل شيء مهما كانت الظروف".
وودع المنتخب البرازيلي منافسات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022" عقب الخسارة أمام نظيره الكرواتي، بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، على ملعب المدينة التعليمية.

ترشيحاتنا