مونديال 2022| قبل موقعة المغرب.. غياب ثنائي فرنسا عن التدريبات

تدريبات منتخب فرنسا
تدريبات منتخب فرنسا

كشفت شبكة "ذا أثليتك" عن غياب الثنائي أورلين تشواميني ودوايت أوباميكاتو عن تدريبات منتخب فرنسا قبل ساعات من مواجهة المغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022 المقام في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وقضى الثنائي وقتًا في "الجيم" بدلا من التدرب مع بقية زملائهم في المنتخب.

وشارك تشواميني في كل مباريات منتخب فرنسا في البطولة وسجل الهدف الأول أمام إنجلترا في ربع النهائي، بينما لعب أوباميكانو أربع مباريات من أصل خمس في البطولة.

يذكر أن المواجهة المرتقبة هي السادسة بين المنتخبين تاريخيًا والأولى بشكل رسمي بعد خمس مواجهات ودية، وفاز المنتخب الفرنسي في ثلاث مباريات وانتهت مباراتان بالتعادل.

على صعيد متصل حرص وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب على استحضار الروح القتالية والشراسة التي ظهر بها لاعبو المغرب، في مباريات بلجيكا وإسبانيا والبرتغال. 

وأبلغ الركراكي لاعبيه بضرورة الحفاظ على ميزتهم الكبرى وسر تألقهم في المونديال، والتي تتمثل في "صلابة المنظومة الدفاعية".

وقال وليد للاعبي الأسود: "منتخب فرنسا يختلف كليًا عن باقي الخصوم الذين واجهناهم في السابق، إذ يمتلك هدافي المونديال كيليان مبابي وأوليفييه جيرو".

موعد مباراة فرنسا والمغرب والقنوات الناقلة

تقام مباراة منتخب فرنسا ضد المغرب غدًا الأربعاء 14 ديسمبر، ويقام اللقاء على ملعب ستاد البيت، وتنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة.

ويتم نقل اللقاء عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1 و2 وقنوات الكأس اكسترا.

واكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة.

وتأهلت منتخبات كرواتيا على حساب البرازيل بركلات الترجيح (4-2)، والأرجنتين على حساب هولندا (4-3) بركلات الترجيح، والمغرب على حساب البرتغال (1-0)، وفرنسا على حساب إنجلترا (2-1).

ومن المقرر أن يلتقي في نصف النهائي الأول، الأرجنتين مع كرواتيا على ملعب استاد لوسيل، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

فيما ستكون مواجهة المباراة النهائية على ملعب ستاد لوسيل، يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا