كأس العالم 2022.. نجم منتخب فرنسا: علينا تجنب "مصيدة" المغرب

رافائيل فاران مدافع المنتخب الفرنسي
رافائيل فاران مدافع المنتخب الفرنسي

وكالات

 أكد "رافائيل فاران" مدافع المنتخب الفرنسي أن مهمة منتخب بلاده في الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم قطر 2022 لن تكون سهلة على الإطلاق عندما يواجه المنتخب المغربي، بعد غد الأربعاء، على استاد البيت. مشدداً على جاهزية زملائه لبذل قصارى جهودهم للاحتفاظ باللقب.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً في تصريح له اليوم خلال مؤتمر صحفي عُقد في المركز الإعلامي باستاد جاسم بن حمد بنادي السد: "تنتظرنا مواجهة معقّدة، ولا بد من أن نظهر أفضل مستوياتنا لنحجز مقعدنا في النهائي".

وقال: "نعرف جيداً أننا نجحنا في تحقيق اللقب قبل أربع سنوات، بيد أن الأمر لا يتوقف على أن تمتلك فريقاً جيداً، وقد شاهدنا تميز عدة منتخبات في هذه البطولة ولكنها ودّعت المنافسة، وعلينا أن نواصل التركيز لأقصى درجة، وهو السبيل لمُلامسة هدفنا".

وتابع مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي: "المنتخب الإنجليزي قدّم مباراة قوية وكان قريباً من إدراك التعادل في اللحظات الأخيرة، ولكن الشجاعة التي تحلى بها الجميع والرغبة في الفوز أبقت التقدم لصالحنا حتى صافرة النهاية، ونحن واثقون في قدرتنا على المواصلة على نفس المنوال وصناعة التاريخ بالوصول إلى النهائي للنسخة المونديالية الثانية على التوالي".

وأعرب فاران عن تفاؤله بالمواجهة المقبلة أمام المنتخب المغربي في ظل المعنويات المرتفعة التي تسود أجواء المنتخب وكذلك الروح العالية، إلى جانب الجاهزية البدنية لجميع اللاعبين.

وتابع: "كان يتوجب علينا أن نقاتل لنحقق الفوز على إنجلترا، وقد نجحنا في ذلك، والآن سنواجه المغرب، ونملك خبرة كافية كي لا نسقط في المصيدة التي نصبها المنتخب المغربي لباقي المنتخبات ونتجنّب الخسارة، بالتأكيد وصول المنتخب المغربي لهذا الدور لم يكن بضربة حظ أو بالصدفة، بل عرف كيف يُدافع عن مرماه، وبالمحصلة المواجهة بعد غد ستكون صعبة".

وأوضح فاران في رده على سؤال وكالة الأنباء القطرية /قنا/: "المنتخب المغربي نجح في تقديم مستوى كبير سواء في دور المجموعات أو حتى في الأدوار الإقصائية وتمكن من تخطي عقبة منتخبات كبيرة وسجّل نتائج رائعة على حساب منتخب إسبانيا وكذلك أخرج منتخب بلجيكا ومؤخراً تمكن من تخطي منتخب البرتغال.

وتحدث المدافع الفرنسي عن إقامة المونديال لأول مرة في منتصف الموسم، مؤكداً أن ذلك سيؤدي لرفع حدة المباريات وزيادة سرعة إيقاعها، مشيراً إلى أن لاعبي الدوري الإنجليزي هم الأكثر جاهزية لكأس العالم، نظراً لحدة المسابقة وإقامة المونديال في منتصف الموسم.

وقال، إنه يطمح في تحقيق لقبه المونديالي الثاني، كما أن علاقته تتطور مع المدرب ديدييه ديشامب. مؤكداً على أن ثقته الكبيرة به منحته حافزاً كي يبذل قصارى جهده وتقديم المساعدة للمجموعة. ومضيفاً "أتمنى استمراره مع المنتخب وإن كان كل تركيزنا الآن على هدفنا بتحقيق اللقب".

وكشف عن الدعم الكبير الذي يقدمه زميله كريم بنزيمة للمنتخب من خلال رسائله وتواصله معه إلى جانب إشادته بالمستوى الذي أظهره زميله في خط الدفاع جوليوس كوندي أمام المنتخب الإنجليزي وتفاعله مع عثمان ديمبلي في مواجهة الهجمات الإنجليزية.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا