رسميًا بدء جلسات الحوار الوطني خلال أسابيع قليلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

جمال الكشكي: مجلس الأمناء في حالة انعقاد دائم.. ونناقش  كافة الموضوعات والقضايا المرتبطة بمصلحة المواطن

 علي كمال

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطنى اجتماعه السابع عشر ظهر غدا الأثنين بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر، وذلك لاستكمال مناقشة بعض الملفات الهامة قبل الدعوة لبدء جلسات الحوار الوطنى الفعلية..

وقال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الاجتماع سيناقش اختيار الأسماء المرشحة للمشاركة في جلسات الحوار الوطني عندما يتم انطلاقه رسميًا ، مضيفا أن هناك توافق كبير على الأسماء المرشحة وذلك وفقا للمعايير والآليات التي تم وضعها من قبل مجلس الأمناء.

وأوضح الكشكي، أنه من ضمن المعايير التي يتم الاختيار من خلالها المهنية والمصداقية وحسن السير والسلوك وغيرها ، مشيرا إلى أنه تم ترشيح الأسماء من قبل القوى السياسية المختلفة والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والأمانة الفنية للحوار الوطني وكل من تقدم بمشروعات أومقترحات بشأن المحاور الثلاثة "الاقتصادي والسياسي والمجتمعي"، سيتم دعوتهم لحضور جلسات الحوار.

وذكر عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن مجلس الأمناء في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من الأسماء التي سوف تشارك في الحوار وأية ملفات أخري ، موضحا أنه خلال الجلسات 16 الماضية التي تم عقدها من قبل مجلس الأمناء تم بحث ودراسة كافة الموضوعات والقضايا التي ترتبط بمصلحة المواطن والتي تندرج تحت المحاور الثلاثة ولايوجد أية خلافات على أية قضايا طرحت.

وتوقع الكشكي، بدء جلسات الحوار الوطني بشكل رسمي خلال أسابيع قليلة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي دعا في شهر أبريل الماضي، إلى إجراء حوار وطني حول مختلف القضايا السياسية.

 

اقرأ أيضا: جلسات حوارية وجولات بالشوارع للاستماع لآراء المواطنين حول الحوار الوطنى

 

ترشيحاتنا