أخر الأخبار

مع بداية شهر يناير 2023.. إجازات رسمية لجميع العاملين بالدولة

إجازات 2023
إجازات 2023

تتزايد عمليات البحث بين المواطنين حول أيام الإجازات والعطلات الرسمية التي تتعطل فيها المصالح الحكومية والخاصة والمدارس وفق أجندة حكومية معلنة عن المواعيد الرسمية للإجازات الحكومية لجميع موظفي الدولة، خاصة ونحن يفصلنا عن العام الجديد أيام قليلة.

ومع بداية شهر يناير 2023 تبرز عدد من المناسبات الرسمية التي يتم خلالها منح جميع الموظفين بالقطاعين العام والخاص إجازة رسمية خاصة وأن هذا الشهر يشهد عدد من المناسبات الدينية والقبطية بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية الممثلة في يومي الجمعة والسبت.

ومع الأيام الأولى من شهر يناير 2023 وبالتحديد يوم 7 يناير الذي يعد إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد وكذلك يوم 25 يناير وهو عيد الشرطة المصرية والذي يمنح فيه موظفي الدولة إجازة رسمية بالإضافة إلى عطلات يومي الجمعة والسبت أسبوعيا وبذلك تصبح الإجازات الرسمية خلال شهر يناير عشرة أيام تعطل فيهم المدارس والجامعات والمصالح الحكومية والخاصة.

وتتوالى الإجازات الرسمية وفق قرارات الحكومة وأجندتها السنوية لأيام العطلات الرسمية على مدار السنة، حيث يحل يوم الإثنين الموافق 17 أبريل إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم وكذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، كما سجلت الأجندة الحكومية إجازة رسمية يومي الجمعة 21 أبريل، والسبت 22 أبريل بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ويوم الإثنين الموافق 1 مايو عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال كما يمنح موظفي الدولة إجازة رسمية بدءًا من يوم الثلاثاء 27 يونيو، فضلا عن إجازة يوم وقفة عرفات حيث تستمر عطلة عيد الأضحى المبارك يومي الأربعاء 28 يونيو والخميس 29 يونيو 2023.

ويوم الجمعة الموافق 30 يونيو عطلة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ويوم الأحد الموافق 23 يوليو اجازة رسمية بمناسبة عيد ثورة 1952، كما تحل رأس السنة الهجرية يوم الأربعاء 19 يوليو2023 وتمنح فيه المؤسسات الحكومية والخاصة إجازة رسمية، كما يهل علينا المولد النبوي الشريف في يوم الأربعاء 27 سبتمبر وهو اجازة رسمية أيضا، كما تتوالي الإجازات الرسمية المسجلة في الاجندة الحكومية منها يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.