أخر الأخبار

شواهد

محمود الخولي يكتب: سنستمر وسنرقص!!

محمود الخولي
محمود الخولي

 

احتفالية نجوم السامبا الاثنين الماضي بعد مباراة كوريا الجنوبية، أثارت استياء الكثير من وسائل الإعلام، فبعد كل هدف تم تسجيله، ذهب اللاعبون إلى الاحتفال به، عن الطريق الرقص والاستعراض أمام أعين جماهير الخصم، مما اعتبره البعض إهانة في حق المنافس، رافضا مبرر اعتبار الرقص جزء متاصل في الثقافة البرازيلية.

وكان منتخب البرازيل قد فاز بنتيجة 4/1 علي كوريا الجنوبية ، بمونديال قطر الحالي، وقد رقص اللاعبون  دون ان نستثني المدرب" تيتي" الذي شاركهم  بخطوات السمبا، تعبيرا عن سعادته بهجومهم  القوي حسب تعبيره، بدعوي أن رقصه يساعده في التقارب بينهم. وفقا لما نشرته "العربية نت" في تقرير لها، قبل ان يجدد المدرب البرازيلي قوله "سنستمر وسنرقص".

في المقابل خطف أشرف حكيمي، نجم المنتخب المغربي لكرة القدم، العناوين بعد رقصته الشهيرة التي احتفل بها عقب تأهل منتخب بلاده إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 على حساب إسبانيا، الثلاثاء الماضي، مقلدا مشية البطريق، المشهورة  رقصتها في كرة  القدم الامريكية ، والتي لطالما احتفل بها في ناديه الفرنسي مع زميليليه الإسباني سيرجيو راموس والفرنسي كيليان مبابي.

الحال نفسه من الجدل الطريف يأخذنا نحو الطريقة التى يحتفل بها اللاعب المصري المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى محمد صلاح بعد إحرازه الأهداف،  فتجده بين الوقوف تارة، والجلوس اخري على طريقة اليوجا.

لاعبون آخرون لهم طرق احتفالية أغرب، فرقصة "ماكرينا" علي سبيل لمثال  هي الأبرز بين احتفالات قائد منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسبانى، ليونيل ميسي، ينضم اليه

احتفال البرازيلى نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان، لقائمة الاحتفالات الأغرب، إذ قام بوضع حذائه على وجهه، احتفالاً بتسجيل أحد أهدافه التى أحرزها فى شباك أميان الفرنسى.

وتسجل المواقع الاليكترونية ما هو أغرب، بعد ان خرج كينيدى باكيرجيوجلو، لاعب هاماربى السويدى عن المألوف أثناء احتفاله بهدفه الذى سكن شباك جوتيبورج، ضمن مباريات الدورى المحلى في ديسمبر 2018 متوجها نحو جماهير فريقه بالمدرجات، والتقط زجاجة من المياه الكحولية «بيرة»، من أحد المشجعين، وقام بتناولها داخل الملعب، قبل أن يلقيها خارج أرض الملعب ليواصل احتفاله مع الفريق.

 ما أود قوله ان اقصاء المنتخب الكرواتي امس الجمعة للمنتخب البرازيلي من ربع نهائي مونديال قطر2022 ، لن يسلب "السمباويين" حقهم في الرقص، وأكاد اجزم  بأن  لسان  حال اللاعبين  يردد الأن .."سنستمر.. وسنرقص"!!

[email protected] 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا