مباراة كرواتيا والبرازيل لأشواط إضافية بربع نهائي كأس العالم

مباراة كرواتيا والبرازيل
مباراة كرواتيا والبرازيل

انتهي الوقت الأصلي لمباراة  منتخبي كرواتيا والبرازيل، في المباراة المقامة بينهما علي ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور ربع نهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ودخل منتخب كرواتيا تحت قيادة زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب المباراة بتشكيل مكون من:- (حراسة المرمى: دومنيك ليفاكوفيتش، خط الدفاع: جورانوفيتش، لوفرين، جيفادريول، سوسان خط الوسط: لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماتيو كوفاسيتش، خط الهجوم: نماريو باساليتش، أندريا كراماريتش، إيفان بيرسيتش).

وفي المقابل دخل منتخب البرازيل  تحت قيادة  تيتي، المدير الفنيالمباراة بتشكيل مكون من:-(حراسة المرمى: أليسون بيكر
خط الدفاع: إيدير ميليتاو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، دانيلو، خط الوسط: باكيتا، كاسيميرو، أمامهما: رافينها، نيمار، فينيسيوس جونيور.
خط الهجوم: ريتشارليسون).

ويدير اللقاء، الإنجليزي مايكل أوليفر حكمًا للساحة، ويعاونه كل من ستيوارت بورت، وجاري بيسويك، ومصطفى غربال حكما رابعا.
وسيكون في غرفة الفيديو كل من، الهولندي بول فان بويكيل، وماسيمليانو إراتي، وكاثرين نسبيت، وخوان سوتو.

ويسعى المنتخب البرازيلي صاحب أكثر عدد من الألقاب برصيد 5 بطولات في استكمال مسيرته نحو اللقب الغائب منذ نسخة 2002 والتأهل للمرة الـ 12 في تاريخه لنصف النهائي .

ويخشى المنتخب البرازيلي المفاجآت خاصة وإنه ودع مونديال 2018 من نفس الدور أمام منتخب بلجيكا ومنذ عام لم يتمكن منتخب السيليساو من عبور دور الثمانية باستثناء نسخة 2014 والتي حل بها رابعا .

وتضم تشكيلة البرازيل مجموعة مميزة من اللاعبين أبرزهم نيمار وريشارليسون وفينيسيوس وسيلفا وكاسيميرو وأليسون.

في المقابل يرغب المنتخب الكرواتي في تكرار سيناريو مونديال 2018 بعدما وصل إلي المباراة النهائية في إنجاز تاريخي لمنتخب كرواتيا  الذي يسعي للوصول إلى نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه  .

ويضم المنتخب الكرواتي مجموعة من اللاعبين المميزين امثال لوكا مودريتش وبروزوفيتش وماتيو كوفاسيتش وماريو باساليتش وأندريه كراماريتش وجوسيب بريكالو وبيريشيتش

 
مشوار كرواتيا والبرازيل 

تأهل منتخب كرواتيا إلى دور الـ8 بعد الفوز على اليابان بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. وكان كرواتيا قد تأهل لدور الـ 16 بعدما حل وصيفًا للمجموعة السادسة برصيد 5 نقاط بتعادل مع المغرب وبلجيكا والفوز على كندا.

بينما صعد منتخب البرازيل إلى ربع النهائي على حساب كوريا الجنوبية بالفوز 4-1.وكان البرازيل تأهل لدور الـ 16 بعد صدارة المجموعة لسابعة برصيد 6 نقاط من فوزين على صربيا وسويسرا والهزيمة من البرازيل .

تاريخ المواجهات 

تقابل البرازيل و كرواتيا فى 4 مباريات رسمية وودية حيث تمكن نجوم السامبا من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل المنتخبين في مباراة .

منافس نصف النهائي 

من المقرر أن يلتقي الفائز من تلك المباراة في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا.
 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا