من 5 : 21 يوم.. الصحة تحدد فترة حضانة عدوى جدري القرود ومدد التعافي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضحت وزارة الصحة والسكان تفاصيل حضانة الإصابة بعدوى جدري القرود في الدليل الإرشادي للتعامل مع المصابين والمخالطين الذى أعدته منذ أشهر كخطة استباقية لمواجهة المرض وذلك بعد إعلان أول حالة إصابة بالمرض بمصر مساء اليوم .


وأوضحت الصحة أن فتره حضانة المرض تتراوح من ٢١:٥ يوما ،وتتراوح فتره بداية الإصابة الفعليه من ٤:١ أيام ،

وذكر الدليل الارشادي للصحة ل ان أعراض الاصابة تتمثل في الحمي -الصداع -التهاب غدد ليمفاوية -رعشة-التهاب حلق .

وحدد دليل الصحة أن فترة الطفح الجلدي تتراوح مدتها من ٤:٢اسابيع ، كما اشارت أن التعافي يتم من أيام الي أسابيع واحيانا يتم التعافي بدون أعراض. 

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس أنه في اطار المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، إيجابية حالة إصابة بفيروس جدري القردة (Mpox) لشخص يبلغ من العمر 39 عاما، واتخاذ الإجراءات الوقائية تجاه المصاب ومخالطيه اللصيقين، ونقل المريض لتلقى العلاج بأحد المستشفيات التابعة للوزارة، مشيرة إلى أن الحالة الصحية العامة للمريض مستقرة. 

يأتي اكتشاف هذه الحالة في إطار رفع درجة الاستعداد والجاهزية للأمراض المستجدة ودقة نظام الترصد القومي للأمراض المعدية ذات الأهمية الوبائية الذي يمكنه الاكتشاف الفوري لأي أمراض معدية.


كما ثبتت إيجابية حالتين للإصابة بفيروس جدري القرود من قبل ، حيث تم اكتشاف إصابتهما  من خلال إجراءات الترصد الوبائي التي تقوم بها الوزارة وتم عزله في إحدى المستشفيات المخصصة للعزل.


 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا