البحرين والصين تبحثان تطوير مسارات التعاون على هامش قمة الرياض

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزاز بلاده بعلاقاتها الوطيدة مع الصين، وما بلغته من مستوى متقدم في جميع المجالات، معرباً عن شكره وتقديره للرئيس الصيني شي جين بينج على اهتمامه وحرصه على تعزيز العلاقات البحرينية الصينية وازدهارها.


جاء ذلك خلال اجتماعهما في الرياض، اليوم الجمعة، على هامش مشاركتهما في القمة الخليجية الصينية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).


واستعرض الملك حمد بن عيسى، مع الرئيس الصيني أوجه العلاقات التاريخية الوثيقة والفرص الواعدة لتطوير مسارات التعاون المشترك في مختلف الجوانب الحيوية، لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والعلمية، إلى جانب بحث القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.


وأكد الجانبان السعي المستمر لتطوير أطر التعاون والإستفادة من التجارب والخبرات وفرص الاستثمار التي يتمتع بها البلدان، بما يعزز مصالحهما المتبادلة.


وأعرب العاهل البحريني عن تقديره للدور المهم، الذي تضطلع به الصين على الساحة الدولية بكل ما تتمتع به من ثقل حضاري وسياسي واقتصادي، وبالاهتمام الذي توليه لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز التعاون بين دولها بما يخدم جهود التنمية، ودعم الاقتصاد العالمي، منوهاً بدور الجالية الصينية وإسهاماتها الطيبة في تعزيز المسيرة الاقتصادية والتجارية في البحرين.


كما أعرب الجانبان عن تطلعهما في أن تسهم القمتان الخليجية الصينية والعربية الصينية في الارتقاء بالشراكة الاستراتيجية مع الصين، لتحقيق المنافع المشتركة للجميع.

 

ترشيحاتنا