«التموين»: جاري انشاء البنية التحتية لشركة إنتاج الإيثانول| خاص

الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر
الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر

أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، انه  جاري انشاء البنية التحتية للشركة المصرية لانتاج الايثانول الحيوي، وهو طاقة نظيفة. وأن مقر الشركة بميناء دمياط، وذلك في إطار تشجيع الدولة للاقتصاد الأخضر والاعتماد  على الطاقة النظيفة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضح أبو اليزيد خلال تصريحات خاصة لـ "موقع الأخبار المسائي"، أن هذه الشركة تشارك فيها الدلتا للسكر، وشركة الدقهلية للسكر، وشركة النوبارية للسكر، وتساهم كل شركة من الشركات الثلاث بحصة قدرها 5%، وباقي الحصص بمساهمة الشركة القابضة للبتروكيماويات.

وأضاف رئيس  الدلتا للسكر، أنه وفقا للمخطط الموضوع، سيتم الانتهاء من إنشاء مصنع الشركة المصرية لإنتاج الإيثانول الحيوى خلال عام 2024، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم تصدير ما لا يقل عن 200 ألف طن إيثانول حيوى سنويًا .

وقال  أن مادة الإيثانول، تعد طاقة نظيفة يتم إضافتها إلى البنزين، وان الشركة ستقوم بتحويل المولاس المستخرج من بنجر السكر بعد عمليات إنتاج السكر المحلي إلى مادة الايثانول الحيوي بهدف التوسع في استخدام الطاقة النظيفة، و التصدير أيضا.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا