«الزراعة»: دورة تدريبية عن الاستخدام الآمن لمبيدات الحشائش بأسيوط

الدكتور رضا عليوه سند وكيل وزارة الزراعة بأسيوط
الدكتور رضا عليوه سند وكيل وزارة الزراعة بأسيوط

ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش دورة تدريبية تحت عنوان " الاستخدام الأمن والفعال لمبيدات الحشائش " بمديرية الزراعة بأسيوط خلال الفترة من 11- 15 ديسمبر 2022وتحت رعاية الدكتور عادل عبد العظيم وكيل المركز لشئون الإرشاد والتدريب .

ستقام هذه الدورة تحت رعاية الدكتور رضا عليوه سند وكيل وزارة الزراعة بأسيوط وتهدف الدورة إلى توصيل الإرشادات الفنية للمهندسين والمزارعين والخاصة بخسائر الحشائش للمحاصيل المختلفة وأهم طرق مكافحتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش مما ينعكس بدوره على زيادة إنتاجية هذه المحاصيل . 

صرح بذلك الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل مدير المعمل لافتاً إلى أن  هذه الدورة تهدف لتدريب عدد 30 متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة بأسيوط. 

وأشار الدكتور عادل أحمد عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب بأن هذه الدورة ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2022/ 2023 وضمن مجموعة من الدورات التى سيقيمها المعمل لتوعية المزارعين عن الحشائش ومشاكلها وكيفية التغلب عليها وسيحاضر فيها نخبه متميزة من الأساتذة بالمعمل.

وأضاف عمران أن هذه الدورة ستتناول موضوعات عدة أهمها الخسائر التي تحدثها الحشائش للمحاصيل وكيفية التعرف عليها والات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش والحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها فى المحاصيل المختلفة وأهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها فى المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.
 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا