«الرياضة» تطلق أندية النزاهة والشفافية بمراكز الشباب

أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

تزامناً مع اليوم العالمى لمكافحة الفساد، تطلق وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى أندية النزاهة والشفافية بمراكز الشباب فى مختلف المحافظات من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء.

تستهدف أندية النزاهة والشفافية تعزيز نبذ العنف ورفض الغش والمحسوبية والرشوة، والتمييز، وذلك لدى النشء المستهدف مشاركتهم فى البرامج والأنشطة المتنوعة التى سيتم تنفيذها داخل تلك الوحدات، إضافة إلى التوعية بأبرز القضايا والتحديات التى تواجه الدولة، وأهمية  الحفاظ على الممتلكات العامة .

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على اهتمام الوزارة بملف التوعية بين أوساط النشء والشباب، من خلال باقة منوعة من الأنشطة والبرامج التوعوية المختلفة يتم تنفيذها داخل المنشآت الشبابية والرياضية فى جميع محافظات الجمهورية، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة.

أوضح الوزير  أن وحدات أندية النزاهة والشفافية تدعم بناء الشخصية الإيجابية التى تسعى الوزارة لتكوينها لدى النشء منذ الصغر بجانب دور الأسرة والمؤسسات التربوية فى إعداد وتنشئة أبناء مصر من النشء على الوجه الأمثل.

يأتى ذلك فى إطار  الحرص  علي الوصول إلى  مجتمع أمن، وتشجيع النشء والشباب  على  المشاركة في بناء الجمهورية الجديدة بلا فساد وبالشكل الذى يتناسب وقدراتهم وإمكانياتهم، وتزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات الصحيحة؛ ليصبحوا مواطنين فاعلين قادرين متسلحين  بالنزاهة والشفافية داخل المجتمع.
 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا