رئيس بعثة بوليڤيا في مصر بـ« ألسن عين شمس »

رئيس بعثة بوليڤيا في ألسن عين شمس
رئيس بعثة بوليڤيا في ألسن عين شمس

إستقبلت د.سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس  السيد إدوين ريبيرو كيسبرت رئيس بعثة بوليڤيا في مصر وحرمه السيدة ليزبث جيوفانا والملحقة الإدارية  نانسي كيسبيرت، بحضور د.محمد الصغير رئيس مجلس قسم اللغة الإسبانية، د.يمنى عزمى الأستاذ بالقسم.

تضمنت الزيارة تبادل وجهات النظر بين د.سلوى رشاد عميد الكلية، والسيد إدوين ريبيرو كيسبرت، حول تطوير العملية التعليمية بالقسم، وتعزبز أوجه التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

وعقب اللقاء ألقى السيد إدوين ريبيرو، ندوة عن "سياسة الحياه الطيبة" في بوليفيا والتي تدعو إلى العيش في وئام وسلام بين البشر والطبيعة في "الأرض الأم" والاستفادة من خيراتها وحمايتها.


ثم استضافت السفارة الكاتب لاوتارو شميث كواكيرا، عبر تطبيق زوم، الذي تحدث عن السكان الأصليين من الهنود الحمر الذين كانوا يعيشون على الفطرة والطبيعة وذلك من خلال كتابه "أسرار حضارة الباتيتي العظيمة".

وتمت الإشارة في الندوة إلى أنه في بوليفيا هناك ٣٦ لغة من اللغات الأصلية بالإضافة إلى اللغة الإسبانية وتبذل الدولة قصارى جهدها لحماية هذه اللغات من الانقراض والتي اعترفت بها منظمة الأمم المتحدة مؤخراً.
بعد ذلك تحدثت السيدة چيوفانا والسيدة نانسي عن الأشكال المختلفة للزي الرسمي في بوليفيا وألقتا الكلمة مرتديتين إياه مشيرتان إلى ارتباط الزي بطبيعة المنطقة.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا