فوز محمد رضا عبد السلام  برئاسة اتحاد طلاب جامعة عين شمس ومريم خالد نائبا له

إتحاد طلاب جامعة عين شمس
إتحاد طلاب جامعة عين شمس

إختتم اليوم الماراثون الانتخابي للاتحادات الطلابية بجامعة عين شمس للعام الجامعي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، وأسفرت جلسة التصعيد على مستوى الجامعة  عن فوز الطالب  محمد رضا عبد السلام هلال ( كلية التجارة)  برئاسة إتحاد طلاب جامعة عين شمس  ، وفازت  في مقعد نائب رئيس الاتحاد، الطالبة مريم خالد مصطفى مرسي كلية طب الأسنان .

وخلال كلمته هنأ أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ورئيس اللجنة العليا للإشراف على إنتخابات الاتحادات الطلابية،  مجلس الاتحاد الجديد ، كما وجه الشكر لمجلس الاتحاد السابق والذي جاء تمثيله مشرفاً طوال الفترة الماضية .

جاء ذلك بحضور أعضاء اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات وهم : أ.د. ولاء أنيس وكيل كلية التربية النوعية لشؤون التعليم و الطلاب و أ.د. تامر عبد المنعم راضي الأستاذ بكلية التجارة ومسؤول الاتصال باللجنة وريهام العطيفي القائم بتسيير أعمال أمين مساعد قطاع شئون التعليم والطلاب وإبراهيم سعيد  القائم بأعمال مدير عام مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ومحمد عبد المالك مدير عام الشؤون القانونية و الطلاب مصطفى محمود السيد الفرقة الرابعة كلية الحقوق و الطالبة مدير إسماعيل بكر الفرقة الثالثة كلية التجارة .  

   وفي حوارٍ ثري مع الطلاب، أكد أ.د. عبد الفتاح سعود أن اختيار بعض اللجان داخل مجلس الاتحاد بالتزكية لا يؤثر على أجواء الديمقراطية وإنما يعكس روح الزمالة والتفاهم بين الطلاب وتلاقي أفكارهم لاختيار فرد منهم يمثلهم ويعبر عنهم ويكون ناقل أمين لأصواتهم ومطالبهم.

ووجه الطلاب أعضاء الاتحاد بضرورة العمل وفق الأعراف الجامعية  وإعلاء لغة الحوار بين كافة الأطراف بما يصب في  صالح الجميع و أن يؤخذ القرار وفق الرأي الجمعي والمشاورة لتحقيق الصالح العام مشيراً إلى أن عضو الاتحاد في أي كلية أو في الاتحاد العام هو همزة الوصل بين الطلاب والإدارة العليا داخل الكلية وداخل الجامعة ككل مشددا ً على أن عضوية مجلس اتحاد الطلاب العام أو اتحادات الكليات ليس من قبيل الوجاهة أو التفاخر وإنما هي فرصة حقيقية لمن يحمل هذه المسؤولية  لاكتساب المهارات والخبرات باعتبار أنها ترسخ  ثقافة العمل العام وتؤهله ليكون عضواً فاعلاً داخل المجتمع يخدم وطنه .

ونبه د. عبد الفتاح سعود  لأهمية أن تعرف كل لجنة من لجان الاتحاد الأدوار المنوطة بها والمسؤوليات الملقاة على عاتقها ضمن برنامج وخطة عملها ، مقدماً عدداً من الأمثلة عن الأدوار الهامة للجان الاتحاد، كما في اللجنة الاجتماعية والتي ترتكز مهمتها الأساسية على تقديم خدمات التكافل وتوزيعها بطريقة عادلة ، مثلما أن لجنة النشاط الرياضي لا يقتصر دورها على إقامة المسابقات والمباريات فقط وإنما تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة بشكل عام لتصبح أسلوب حياة.

و أضاف أن عضوية الاتحاد ليست أمر هيناً وإنما هي مسؤولية سيحاسب كل فرد عليها أمام الله وأمام المجتمع الجامعي.

وعبر عن سعادته بدخول كليات جديدة في السباق الانتخابي وهما كليتي الإعلام والطب البيطري.

كما أشار في حديثه مع الطلاب  إلى صفحة "وصل صوتك أسأل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب " على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والتي تعد نافذة مباشرة للتواصل معه بشكل شخصي ومباشر وفي إطار الأعراف الجامعية المحترمة.

وأعرب عن أمله في الاتحاد الجديد وأنه سيمارس مهامه ومسؤولياته كما ينبغي وفق خريطة واضحة مبنية على الاستقامة. 

هذا وقد تشكل مجلس إتحاد طلاب جامعة عين شمس للعام الجامعي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ بلجانه السبع  بأغلبية  لطلاب من أعضاء أسرة من أجل مصر المركزية،  وذلك على النحو التالي:


*لجنة الأسر الطلابية العليا

أمين اللجنة:  أحمد رمضان محمد عمر، كلية التجارة.

أمين مساعد: عبد الرحمن محمد عبد السلام ، كلية العلوم.

*اللجنة الاجتماعية العليا

أمين اللجنة : عمر عبد العزيز، كلية التربية النوعية.

أمين مساعد: عبد الرحمن محمد محمد ،كلية الآداب.

*اللجنة الفنية العليا 

أمين اللجنة: زياد محمد صديق  ،كلية الحقوق.

أمين مساعد : محمود هانى ،كلية الألسن.

* اللجنة الرياضية:

أمين اللجنة : محمد صبحى عبد الدايم، كلية التربية. 

أمين مساعد: محمد منصور عبد المنعم ،كلية العلوم.

* لجنة الجوالة العليا:

أمين اللجنة: عبد الرحمن محمد عبد السلام،كلية العلوم

أمين مساعد: يوسف أحمد كمال، كلية الهندسة

* اللجنة الثقافية العليا والإعلام 

أمين اللجنة : الطالب على حسن على ،كلية الهندسة.

أمين مساعد: مصطفى محمد ،كلية الزراعة.

*اللجنة العلمية العليا

أمين اللجنة: محجوب محمد محجوب،كلية الصيدلة.

أمين مساعد: يوسف أحمد سليمان ،كلية الطب.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا