رايس وكالوم يغيبان عن تدريبات إنجلترا قبل لقاء فرنسا في كأس العالم

ديكلان رايس لاعب وسط منتخب إنجلترا
ديكلان رايس لاعب وسط منتخب إنجلترا

وكالات

غاب ديكلان رايس لاعب وسط منتخب إنجلترا عن تدريبات المنتخب اليوم، قبل مواجهة نظيره الفرنسي المقررة /السبت/ المقبل في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويشعر رايس بالإرهاق جرّاء المباريات التي خاضها مع منتخب بلاده إلى جانب التدريبات.

ويعتبر رايس، لاعب وسط وست هام يونايتد الإنجليزي (23 عاماً)، لاعباً لا غنى عنه في تشكيلة المنتخب، خصوصاً من ناحية استعادة الكرات من الخصوم وصُنع الهجمات بتمريرات متقنة.

وسيكون غياب رايس مُعضلة للجهاز الفني الإنجليزي الذي لا يملك لاعباً بديلاً بمواصفاته لأن زميليه مايسون ماونت، وكالفين فيليبس لاعبان بنزعات هجومية، فيما يُجيد رايس الالتحام وافتكاك الكرة من دون مُخالفات، ومُساندة الدفاع.

وشهدت تدريبات منتخب إنجلترا أيضاً غياب اللاعب كالوم ويلسون بسبب إصابة عضلية، حيث يتلقى العلاج حالياً، فيما شارك جميع اللاعبين الـ22 الآخرين في الحصة التدريبية، حيث كان "بن وايت" غادر الدوحة الأسبوع الماضي لأسباب شخصية، وعاد "رحيم ستيرلينج" إلى بلاده قبل مُواجهة السنغال في دور الـ 16 لأسباب عائلية.

واكتملت المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ8 من مونديال 2022، حيث تأهل كلا من إنجلترا، وفرنسا، وكرواتيا، والبرازيل، وهولندا، والأرجنتين، والمغرب، والبرتغال.

وجاءت مواعيد المباريات على النحو التالي:

- كرواتيا ضد البرازيل
يوم الجمعة 9 ديسمبر وسوف تنطلق المباراة في تمام الساعة 5 مساء بتوقيت القاهرة وتقام على ملعب "المدينة التعليمية" .

وتأهل منتخب كرواتيا إلى دور الـ8 بعد الفوز على اليابان بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في المباراة التي أقيمت أمس الاثنين، على ملعب "الجنوب".

وصعد منتخب البرازيل إلى ربع النهائي على حساب كوريا الجنوبية بالفوز 4-1، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الاثنين، على ملعب "974".

- هولندا ضد الأرجنتين
يوم الجمعة 9 ديسمبر وسوف تنطلق المباراة في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة  وتقام على ملعب "لوسيل".

وتأهل منتخب هولندا إلى دور ربع النهائي بعد الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي على ملعب "خليفة الدولي".

وصعد منتخب الأرجنتين إلى دور الـ8 من مونديال 2022، على حساب أستراليا بالفوز بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي على ملعب "أحمد بن علي المونديالي".

- المغرب ضد البرتغال
يوم السبت 10 ديسمبر وسوف تنطلق المباراة في تمام الساعة 5 مساء بتوقيت القاهرة وتقام على ملعب "الثمامة"

وتأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 من المونديال بعد الفوز على إسبانيا بنتيجة 3-0 بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت على ملعب "المدينة التعليمية" مساء الثلاثاء.

وصعد منتخب البرتغال إلى دور الـ16 بعد اكتساح سويسرا بنتيجة 6-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء الثلاثاء.

- إنجلترا ضد فرنسا
يوم السبت 10 ديسمبر وسوف تنطلق المباراة في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة وتقام على ملعب "البيت".


وتأهل منتخب فرنسا إلى دور ربع نهائي مونديال قطر، على حساب بولندا بالفوز بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي على ملعب "الثمامة".وصعد منتخب إنجلترا إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، بالفوز على السنغال بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي على ملعب "البيت".

القنوات الناقلة  
تذاع المباريات عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس وقنوات الكأس القطرية.

ترشيحاتنا