الإصابات تهدد خماسي مغربي بالغياب أمام البرتغال

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

كشفت تقارير إعلامية مغربية عن مصير اللاعبين الذين غادروا الملعب مصابين أمام إسبانيا  من المواجهة القوية  المرتقبة أمام البرتغال يوم السبت.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا في بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد التأهل إلى ربع نهائي المونديال لأول مرة في تاريخ أسود الأطلس، بعد الفوز على إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء.

وذكر موقع le360 سبور المغربي أن الطاقم الطبي للمنتخب المغربي سيجري بعض الفحوصات الدقيقة لـ5 لاعبين للتعرف على نوعية إصاباتهم عقب مواجهة إسبانيا

. وأضاف التقرير أن الطاقم الطبي بقيادة عبد الرزاق هيفتي سيحاول تأهيل كل اللاعبين الذين غادروا الملعب مصابين أمام إسبانيا تحضيرا للمواجهة القوية أمام البرتغال يوم السبت.

ويعاني كل من نايف أكرد ورومان سايس وسفيان أمرابط ونصير مزراوي وأشرف حكيمي، من بعض الإصابات البسيطة عقب لقاء إسبانيا.

واكتملت المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ8 من مونديال 2022، حيث تأهل كلا من إنجلترا، وفرنسا، وكرواتيا، والبرازيل، وهولندا، والأرجنتين، والمغرب، والبرتغال.

وشهد دور ثمن نهائي مونديال قطر 2022، تسجيل 28 هدفا في 8 مواجهات باستثناء ركلات الترجيح، كان النصيب الأكبر لمنتخب البرتغال باكتساح سويسرا بسداسية مقابل هدف، بالإضافة إلى البرازيل بالفوز الكبير على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1، كما شهد تعادلا سلبيا وحيدا بين المغرب وإسبانيا، وحسمت ركلات الجزاء الترجيحية مواجهتين.

منافسات دور الـ16 من مونديال 2022، شهدت العديد من الأرقام القياسية على رأسها أنه أصبح الأكثر تهديفا في تاريخ كأس العالم منذ إعادة تقديم دور الـ16 في عام 1986 باستثناء ركلات الترجيح.

كما أصبح البرتغال أول منتخب يسجل 6 أهداف في تاريخ منافسات دور الـ16 في كأس العالم، بالإضافة إلى أنه الانتصار الأكبر في تاريخ ثمن نهائي المونديال.
وكان أكبر انتصار في ثمن نهائي كأس العالم في مونديال 1986، حيث فاز منتخب إسبانيا على الدنمارك بنتيجة 5-1، وانتصار منتخب البرازيل على بولندا بنتيجة 4-0.
وأصبح أسود الأطلس أول منتخب عربي يتأهل إلى دور ربع النهائي في كأس العالم، ورابع منتخب إفريقي يتأهل لدور الـ8 في المونديال بعد الكاميرون عام 1990، والسنغال عام 2002، وغانا عام 2010.
ووفقا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن المغرب أول منتخب أفريقي يهزم إسبانيا في كأس العالم منذ نيجيريا في مونديال 1998.
وتأهل منتخب هولندا إلى دور ربع النهائي بعد الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي على ملعب "خليفة الدولي".

ترشيحاتنا