السعودية مرشحًا وحيدًا لاستضافة كأس أمم آسيا 2027.. بعد إنسحاب الهند

كأس الأمم الآسيوية
كأس الأمم الآسيوية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن أنه تلقي إخطارًا رسميًا من الاتحاد الهندي يفيد بسحب عرضه لاستضافة كأس الأمم الآسيوية 2027، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلنت القائمة المختصرة للطلبات المقدمة لاستضافة كأس أمم آسيا 2027، التي شملت ملفي الهند والسعودية، وذلك خلال اجتماعها في 17 أكتوبر 2022.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إنه بعد سحب الهند عرض استضافتها للبطولة سيكون عرض الاتحاد السعودي لاستضافة النسخة التاسعة عشرة من كأس آسيا لعام 2027 هو العرض الوحيد المقدم إلى الكونجرس الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم للنظر فيه.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الدولة الفائزة بشرف استضافة كأس الأمم الآسيوية 2027، في اجتماعها المقرر عقده بالعاصمة البحرينية المنامة، في فبراير عام 2023.

وكانت السعودية وقطر تتنافسان على احتضان كأس أمم آسيا 2027، قبل أن تفوز الأخيرة بشرف استضافة نسخة عام 2023، بعد اعتذار الصين وذلك عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي عقد يوم السابع عشر من أكتوبر الماضي بكوالامبور.

وسحب الاتحادان الأوزبكي والإيراني رسميًا عروضهما لاستضافة كأس آسيا 2027، وذلك في 14 ديسمبر 2020، و13 أكتوبر 2022 على التوالي.

ولم يسبق للسعودية- التي أحرزت اللقب القاري ثلاث مرات من قبل- أن استضافت كأس أمم آسيا من قبل.
 

ترشيحاتنا