كأس العالم 2022.. البرتغال ضد سويسرا: تعرف علي مهام رونالدو وشاكيري الإضافية

 رونالدو وشاكيري
رونالدو وشاكيري

تلقى فرناندو سانتوس مدرب البرتغال دفعة قوية بعد أن أصبح لاعب الوسط أوتافيو جاهزا للمشاركة في مباراة أمام سويسرا في دور ال16 من كأس العالم لكرة القدم التي تقام مساء الثلاثاء.
بعد غيابه عن آخر مباراتين بسبب إصابة في الفخذ، سينضم لاعب خط وسط بورتو إلى زملائه في الفريق.
كما تعافى المدافع المركزي دانيلو بيريرا، الذي عانى من ثلاثة كسور في الضلوع الأسبوع الماضي، حتى يتمكن من اللعب على الفور.
لكن بديله في آخر مباراتين، بيبي البالغ من العمر 39 عاما، قد يحتفظ بمكانه ليتم تكليفه بمرافقة المهاجم السويسري بريل إمبولو، الذي سجل هدفين في كأس العالم 2022.
سيتم إقران بيبي مع قلب دفاع مانشستر سيتي روبن دياس ، الذي حصل على راحة عندما استسلمت البرتغال 1-2 أمام كوريا الجنوبية.
أطلق القائد كريستيانو رونالدو قرار يوم الثلاثاء مهمة إضافية هذه المرة ، وهي معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من أهداف كأس العالم للبرتغال الذي يحمله أوزيبيو حاليا بعد تسجيله تسعة أهداف في كأس العالم 1966 في إنجلترا.
وفي الوقت نفسه، تمتلك سويسرا أيضا مهاجما يحاول تحطيم الرقم القياسي، وهو شيردان شاكيري.
عند تسجيله في المباراة ضد صربيا في مرحلة المجموعات ، أصبح شاكيري أكبر هداف في كأس العالم مقارنة باللاعبين السويسريين الآخرين.
إنه الآن على بعد هدف واحد من الأهداف الستة التي أحرزها سيب هويجي في كأس العالم 1954 وهو الرقم القياسي لأكبر عدد من أهداف كأس العالم في تاريخ المنتخب السويسري.
يعتقد شاكيري أن سويسرا لديها كل ما تحتاجه للوصول إلى ربع نهائي كأس العالم.
"نحن بحاجة إلى أداء خاص. بصراحة، البرتغال فريق جيد وبالنسبة لي هي أيضا المرشحة للفوز بهذه المباراة، لكننا نعرف أيضا جودتنا. سنحاول تقديم أداء جيد وتقديم أداء خاص ومحاولة التفوق عليهم".
ويتوقع أن يكون تشكيل الفريقين مكون من:
البرتغال (4-3-1-2):
 ديوغو كوستا. ديوغو دالوت ، بيبي ، روبن دياس ، جواو كانسيلو ؛ برناردو سيلفا ، روبن نيفيس ، ويليام كارفاليو ؛ برونو فرنانديز جواو فيليكس، كريستيانو رونالدو.
سويسرا (4-2-3-1): 
جريجور كوبل. سيلفان ويدمر ، مانويل أكانجي ، فابيان شار ، ريكاردو رودريغيز ؛ ريمو فرويلر ، جرانيت تشاكا ؛ شيردان شاكيري ، جبريل سو ، روبن فارغاس ؛ بريل إمبولو.

ترشيحاتنا