هاني برزي: قطاع الصناعات الغذائية شهد نموًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

 

 

أكد المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، ان قطاع الصناعات الغذائية شهد نمو كبير خلال السنوات الأخيرة وإن مصر تحتاج لمزيد من الإنتاج من المنتجات الغذائية لسد الاحتياجات الخارجية من هذه المنتجات بجانب القدرة على التصدير .

وأشار برزي، في  الجلسة الافتتاحية لمعرض فوود افريكا، إلي أن مصر سوق واعد وموقع استراتيجي يجعل السوق المصري هو الافضل في عملية الصادرات الغذائية.

واوضحت رنا جمالي نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية إلي أن الغرفة تشارك هذا العام في عديد من الأنشطة والفعاليات المنعقدة وعلى هامش معرض فوود افريكا مثل الجلسات الحوارية و تواجد عدد من الشركات الصغيرة و المتوسطة لمساعدتهم علي تسريع النمو وتحسين عمليات التشغيل من خلال "برنامج ازدهار " وفاعليات عن تعزيز فرص المرة في التصنيع وبناء سلاسل قيمة تنافسية للمنتجين المصريين، بجانب المشاركة من جانب الغرفة في ورشة عمل خاصة بالغذاء الاخضر بالشراكة مع هيئة سلامة الغذاء.

كان وزير التموين والتجارة الداخلية قد طالب بمشاركة الزوار الأفارقة في المعرض العام القادم نظرا لأن حضور المعارض يمثل افضل طرق تسويق المنتجات الغذائية المصرية.

وأشار إلي عملية التنمية المستدامة تأتي ضمن أهم أولويات مصر خلال الفترة الراهنة من خلال التركيز على  التنمية الزراعية والصناعية ودعمها بشكل كبير للانطلاق للخارج من خلال مثل هذه المعارض التي يشارك بها نحو ٧٣٠ شركة من اكثر من ٣٠ دولة 

وقال في هذا الصدد: "نشاهد الان خطوة حقيقية في الوصول إلي تنمية الصناعات الغذائية المصرية".