أخر الأخبار

فى القليوبية .. حملات رقابية مكبرة لـ«التموين» لضبط الأسواق

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، حملة رقابية تفتيشية من خلال إدارة التجارة الداخلية بالمديرية، وأسفرت نتائج الحملة عن ضبط مصنع لتعبئة زيت الطعام بناحية قلما مركز قليوب، وبحوزته سلع مجهولة المصدر، وتم التحفظ على «١٨ طن و ٦٠٠ كيلوجرام من زيوت الطعام، مجهول المصدر».

كما تم ضبط مخزن سلع غذائية، بقرية بلقس، مركز قليوب، «بدون ترخيص»، وبحيازته سلع غذائية «مجهولة المصدر»، وتم التحفظ على المضبوطات الآتية  «٨ طن أرز، و٥ طن دقيق استخراج  ٧٢ ٪،؜ و٣٦٠٠ عبوة زيت طعام».

كما تم تحرير محضر للمسئول عن محطة بنزين بقرية بلقس بمركز قليوب، لعدم الإعلان عن أسعار زيت السيارات.

جاءت الحملات تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بإشراف عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية.

من ناحيته أكد عيد عبدالله أبوزيد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أن أجهزة التموين مستمرة فى حملاتها ومواجهاتها لمعدومى الضمير المتاجرين بحقوق المواطن، مشددا على تطبيق القانون لتحقيق الجانب الردعى.

وأضاف أبوزيد، أن تعليمات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية.

وتابع مدير «تموين القليوبية»: وتحقيقا لهذه الأمور فكان لزاما علينا أن نهتم فى البداية بالمواطن باعتباره اللبنة الأولى والأساسية فى بناء الوطن، وهو ما جعلنا نطلق الحملات الرقابية على جميع الأنشطة، وجميع الإدارات التموينية تتابع وتراقب هى الأخرى، بالإضافة إلى الحملات التى تطلقها الإدارة المركزية للرقابة، والإدارة المركزية للتجارة.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا