أخر الأخبار

ترامب يتخلف عن ديسانتيس وتشيني في استطلاع بولاية يوتاه

ترامب وديسانتيس
ترامب وديسانتيس

يتخلف الرئيس السابق ترامب عن حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس  والنائبة المنتهية ولايتها ليز تشيني في استطلاع جديد في ولاية يوتاه ذات الأغلبية الجمهورية،  لمتنافسين محتملين في السباق الرئاسي لعام 2024 ، من الحزب الجمهوري.


وأظهر استطلاع للرأي أجراه معهد Deseret News-Hinckley للسياسة ، أن DeSantis يتقدم بشكل حاسم في الانتخابات التمهيدية الرئاسية الافتراضية للجمهوري ، بنسبة 24.2 % ، تليه تشيني بنسبة 16.4 %، فيما جاء ترامب بالمركز الثالث بنسبة 14.6 %، في أحدث مؤشر علي تراجع شعبية الرئيس السابق.

 

 



وتعتبر النائبة السابقة ليز تشيني، من أقوي المرشحين لخوض الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لسباق 2024.


وقد خسرت تشيني محاولتها لإعادة انتخابها في مجلس النواب خلال انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، أمام منافس مدعوم من ترامب بعد أن أثارت غضب الرئيس السابق لجهودها لعزله والتحقيق معه لاسيما بعد أعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير 2021.


أما حاكم ولاية فلوريدا ينظر إليه منذ فترة طويلة،  على أنه أكبر منافس محتمل لترامب في ترشيح الحزب الجمهوري ، وارتفعت أسهمه أكثر بعد فوزه في إعادة انتخابه الشهر الماضي.



أظهرت بعض استطلاعات الرأي الأخيرة أن DeSantis يسد الفجوة الوطنية مع ترامب ، على الرغم من أن حاكم فلوريدا لا يزال يقول إنه يركز على وظيفته الحالية.



شهد الحزب الجمهوري نتائج مخيبة للآمال في منتصف المدة في الشهرالماضي، حيث فشل في السيطرة على مجلس الشيوخ وفاز بمجلس النواب بهامش أقل من المتوقع. خسر عدد من المرشحين المختارين بعناية من قبل ترامب في سباقات رئيسية.