رئيس جامعة بني سويف يستقبل عميد كلية الطب البشري الجديد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، الدكتور خالد السيد فؤاد الحديدي عميد كلية الطب البشري الجديد بعد إعلان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 590 لسنة 2022 بتعيينه عميدًا للكلية متمنياً له دوام التقدم والترقي.

ووجه الدكتور منصور، خلال اللقاء الشكر إلى الدكتور وائل صقر، عميد الكلية السابق على ما قدمه للكلية أثناء تولي العمادة، مؤكداً أن الجامعة تعمل دائماً على توفير كافة الإمكانيات اللازمة حتى تؤدي كلية الطب البشري رسالتها على أكمل وجه، ولخدمة المنظومة الطبية داخل المحافظة وذلك من تجاه الجامعة نحو المجتمع المحيط بها.

وطالب رئيس جامعة بني سويف عميد الكلية الجديد باستكمال إنجازات العمداء السابقين داخل الكلية وضرورة توفيركافة التسهيلات للطلاب وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم، والاهتمام بالأنشطة الطلابية التي تنعكس بشكل واضح على صقل خبراتهم وتوسع مداركهم وتنمي روح الابتكار والابداع لديهم وتتيح له فرص التفاعل مع الأخرين داخل وخارج الجامعة.

وتخرج الدكتور خالد الحديدي من كلية طب القصر العيني عام 1987، وعمل بكلية طب القصر العيني بوحدة السكر والغدد الصماء حتى حصل على درجه الدكتوراه في أمراض الباطنة، وتم تعينه مدرساً بقسم الباطنة كأول عضو هيئة تدريس بالكلية عام 2002، وتم ترقيته بالقسم حتى وصوله إلى درجة أستاذ أمراض الباطنة عام 2012، وشارك أساتذة أمراض الباطنة بكلية طب القصر العينى في إنشاء القسم وتدعيمه بالكوادر.

كما انشاء وحدة الغدد الصماء والسكر والدرجة العملية الماجستيروالدكتوراه بمعاونة زملاءه بالقسم، ويشغل رئيس الزمالة المصرية لأمراض الباطنة، وعضو اللجنة القومية لمرضي السكر والأمراض السارية.