«مستقبل وطن» ينظم زيارات للطلاب المشاركين في مسابقة «أوائل الطلبة» للمشروعات القومية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظم حزب مستقبل وطن، علي هامش مسابقة "أوائل الطلبة"، في نسختها الثانية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، زيارات ميدانية للطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة، للمشروعات القومية، ومشروع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بصفة عامة وبصفة خاصة المدارس، التي تم انشاؤها داخل المبادرة بمراكز محافظة المنيا، وذلك لتعريفهم بحجم الإنجازات التي تتم على أرض الواقع وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

 

ويأتى ذلك في إطار مسابقة "أوائل الطلبة" لتعريف الطلاب والطالبات، بالمشروعات القومية فى مختلف القطاعات، وتعزيز ثقافة العمل التطوعى لديهم وتنمية روح الولاء والإنتماء، وإطلاعهم على الجهد المبذول من قبل الدولة المصرية للإرتقاء بحياة المواطنين فى الريف.

 

وشملت الزيارة، عدد من المشروعات القومية، والإنشاءات الجديدة، والمدراس التعليمية، أبرزها مدرسة السلام الإعدادية بنزلة جريس، وغيرها.

 

ومن جانبهم، عبر طلاب "أوائل الطلبة"، عن سعادتهم بما شاهدوه من إنجاز ملموس على أرض الواقع، مؤكدين أن تلك المشروعات سوف تساهم بشكل كبير فى تغيير واقع قرى الريف المصرى، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، موجهين الشكر للقيادة السياسية، كما وجهوا التحية والتقدير لحزب مستقبل وطن علي إطلاق مسابقة أوائل الطلبة في نسختها الثانية، وتوعيتهم من خلال تلك الزيارات الميدانية.

 

وخلال الزيارة الميدانية، رفع الطلاب الأعلام المصرية، مرددين "بنحبك ياريس.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

 

وكان أعلن حزب مستقبل وطن، الخميس الماضي، انطلاق ماراثون مسابقة "أوائل الطلبة" على مستوى مدارس المحافظات، في نسخته الثانية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لطلاب الشهادات "الابتدائية – الإعدادية – الثانوية العامة"، وذلك للارتقاء بالمستوى الدراسى للطلاب ورفع التوعية بالمشروعات القومية.

 

وشهدت فعاليات انطلاق مسابقة "أوائل الطلبة" أجواء احتفالية مبهجة بين صفوف الطلاب والطالبات، بدأت بترديد النشيد الوطني وتحية العلم، وتلاوة جزء من آيات القرآن الكريم، وتضمنت الاحتفالية أيضا رفع الأعلام المصرية، فيما التزم الطلاب بتطبيق الإجراءات الإحترازية بإرتداء الكمامة وتحقيق التباعد.

 

مسابقة أوائل الطلبة من كل بيت فى مصر، فى موسمها الثانى، تأتى وفقًا لبروتوكول التعاون بين حزب مستقبل وطن ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث وضعت أمانة شئون التعليم والبحث العلمى المركزية بحزب مستقبل وطن، ومديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات، ضوابط تفعيل مسابقة "أوائل الطلبة 2022"، لتنفيذ المسابقة بجميع محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب.

 

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمى وتقوية روح التنافس المبنى على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والإعلاء من قيمة التنافس الشريف فى المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

 

ويأتى ذلك فى إطار السياسة العامة التى ينتهجها حزب مستقبل موطن دعمًا لمؤسسات الدولة المصرية للرئيس عبد الفتاح السيسى، من أجل تطوير التعليم ومن خلال إطلاق وتنظيم الفاعليات والمبادرات المجتمعية فى مختلف المجالات التى تمس المواطن وتلبى احتياجاته.

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا