استقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات الثلاثاء

أسعار الذهب
أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب، في السوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاءالموافق 6 من ديسمبر الجاري، في ظل إحجام الكثير من التجارعن الشراء أو الإعلان عن الأسعار، وذلك بعد أن قفز سعر الجرام خلال تعاملات الأمس،  نحو 110 جنيها، بعد ارتفاعه نحو 90 جنيها أمس الأول، ليرتفع بقيمة 200 جنيها خلال يومين فقط،في حين تحرك سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية في طاق ضيق، بعد أن تراجعت بختام تعاملات الأمس نحو 32 دولار.

 

وشهدت أسعار الذهب بالسوق المحلية، ارتفاعات غير مسبوقة، قفزخلالها سعر الجرام على مدار الأسبوع المنتهي مساء السبت الماضي أكثر من 185 جنيها، لتضاف إلى 159 جنيها، مكاسب الأسبوع السابق له، ليحقق الذهب مكاسب بلغت نحو 344 جنيها.

 

وتشهد الأسواق حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط.

 

ونستعرض في السطور التالية، آخر تحديثات لأسعار الذهب في مصر اليوم، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

 

عيار 24

 

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 2091 جنيهًا.

 

عيار 21

 

وسجلت أسعار الذهب اليوم عيار 21 سعر 1830 جنيهًا.

 

عيار 18

 

وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 18 نحو 1569 جنيهًا.

 

الجنيه الذهب

 

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 14640جنيها.

 

أوقية الذهب

 

سجل سعر أوقية الذهب 1796 دولارا.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا