اليوم الـ16 من مونديال 2022| متعة برازيلية .. وركلات الترجيح تكافئ كرواتيا

البرازيل
البرازيل

انتهى اليوم السادس عشر من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بإقامة مواجهتين في دور الـ16 من المونديال، حيث فاز البرازيل على كوريا الجنوبية بـ4 أهداف مقابل هدف، وانتصار كرواتيا على اليابان بركلات الجزاء الترجيحية 3-1 بعد التعادل 1-1.

وشهد اليوم السادس عشر من مونديال قطر، معرفة المباراة الثالثة في دور ربع النهائي بين البرازيل وكرواتيا، بعد أن حسم هولندا والأرجنتين تأهلهما يوم السبت، وإنجلترا وفرنسا أمس الأحد.

بداية اليوم السادس عشر جاءت بمواجهة كرواتيا ضد اليابان، في لقاء كان متكافئ وسيطر الساموراي على الشوط الأول واختتمه بالتقدم بهدف، والشوط الثاني شهد سيطرة كرواتية كللها بهدف التعادل ليصبح اللقاء هو الأول في المونديال الذي يتجه لشوطين إضافيين ثم ركلات ترجيح.

وتأهل منتخب كرواتيا لدور ربع النهائي من مونديال 2022 بالانتصار على اليابان بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

سجل دايزن مايدا هدف اليابان في الدقيقة 44، وأحرز إيفان بيريسيتش هدف التعادل لكرواتيا في الدقيقة 56.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية، سجل لليابان أسانو وأضاع كلا من مينامينو وميتوما ويوشيدا، في المقابل سجل لكرواتيا كلا من فلاسيتش وبروزوفيتش وباساليتش، وأضاع ليفايا.


واختتم اليوم السادس عشر، بسهرة كروية ممتعة من السامبا البرازيلية بفوز كبير ومستحق على كوريا الجنوبية بعد أداء ولا أروع من السليساو بتسجيل 3 أهداف في أقل من نصف ساعة واختتمت الرباعية في الدقيقة 36 وكاد أن ينتهي الشوط الأول بأكثر من ذلك.

وصعد المنتخب البرازيلي إلى ربع النهائي مونديال 2022، بالانتصار على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1، في المباراة التي اقيمت على ملعب 974.

وسجل أهداف فوز منتخب السامبا السليساو بأربعة أهداف دون مقابل عن طريق كل من "فينيسيوس جونيور، ونيمار، وريشارليسون، ولوكاس باكيتا" في الدقائق 7'13'29'36، فيما أحرز هدف كوريا عن بأقدام "بيك سونج هو" في الدقيقة 76.


YouTube

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا