أخر الأخبار

البرازيل ترقص برباعية على كوريا الجنوبية وتتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022| شاهد

فرحة منتخب البرازيل
فرحة منتخب البرازيل

تأهل المنتخب البرازيلي للدور الثمانية ربع نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بعد تحقيقه فوزًا كبيرًا على نظيره الكوري الجنوبي (4-1)، في اللقاء الذي أقيم بملعب استاد 974.

وسجل أهداف فوز منتخب السامبا السليساو بأربعة أهداف دون مقابل عن طريق كل من "فينيسيوس جونيور، ونيمار، وريشارليسون، ولوكاس باكيتا" في الدقائق 7'13'29'36، فيما أحرز هدف كوريا عن بأقدام "بيك سونج هو" في الدقيقة 76.

وبهذا الفوز يلتقي البرازيل مع كرواتيا في مرحلة الدور ربع النهائي لكأس العالم، يوم الجمعة 9 ديسمبر 2022، على ملعب استاد المدينة التعليمية، بتمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت مصر.

وجاء تشكيل البرازيل كالتالي :

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: دانيلو، تياجو سيلفا، ماركينيوس، إيدر ميليتاو.

خط الوسط: نيمار، كاسيميرو، باكيتا.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، ريتشارليسون، رافينيا.

فيما جاء تشكيل كوريا الجنوبية كالآتي:

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو.

الدفاع: كيم مون هوان - كيم مين جاي - كون يونج وون - كيم جين سو.

الوسط: هوانج إن بيوم - كيم يونج جوون - ليي جاي سونج.

الهجوم: هوانج هي تشان - تشو جوي سونج - سون هيونج مين.

ومن المقرر أن تختتم مواجهات دور الـ 16 لمنافسات كأس العالم غدا الثلاثاء 6 ديسمبر الجاري على أن تنطلق مواجهات الدور ربع النهائي يوم الجمعة 9 ديسمبر .

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :

«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرا قرعة لتحديد المتأهل».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا