أخر الأخبار

البرازيل تسجل هدف التقدم على كوريا الجنوبية في ثمن نهائي كاس العالم 2022

فينيسيوس جونيور نجم منتخب البرازيل
فينيسيوس جونيور نجم منتخب البرازيل

سجل منتخب البرازيل هدف التقدم على كوريا الجنوبية، في ملعب ستاد 974، ضمن مباريات الأدوار الإقصائية دور الـ 16 ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022 "مونديال قطر 2022".

وجاء تشكيل البرازيل كالتالي :

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: دانيلو، تياجو سيلفا، ماركينيوس، إيدر ميليتاو.

خط الوسط: نيمار، كاسيميرو، باكيتا.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، ريتشارليسون، رافينيا.

فيما جاء تشكيل كوريا الجنوبية كالآتي:

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو.

الدفاع: كيم مون هوان - كيم مين جاي - كون يونج وون - كيم جين سو.

الوسط: هوانج إن بيوم - كيم يونج جوون - ليي جاي سونج.

الهجوم: هوانج هي تشان - تشو جوي سونج - سون هيونج مين.

موعد مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية :
تقام مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية في دور ثمن النهائي لكأس العالم 2022 يوم الإثنين الموافق 5 ديسمبر 2022 في تمام الساعة 9 بتوقيت القاهرة.


القنوات الناقلة لمباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية :
تذاع مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس وقنوات الكأس القطرية.


البرازيل يخشي المفاجآت:
ويسعى المنتخب البرازيلي صاحب الـ5 ألقاب تجنب مفاجآت كوريا الجنوبية وخاصة عقب الهزيمة أمام الكاميرون في نهاية دور المجموعات والاي كانت بمثابة حرس إنذار لمنتخب السامبا.

وتشهد المباراة اقتراب نيمار من للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة بينما سامون  الشكوك  تحوم بشأن إمكانية مشاركة ساندرو ودانييلو في اللقاء عقب الإصابة التي تعرض لها الثنائي مؤخرا بينما تأكد غياب جيسوس وتيليس عن باقي مباريات البرازيل في المونديال.

وتضم تشكيلة منتخب البرازيل لاعبين على مستوي عالي وأبرزهم نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وفينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني وكاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي وأليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزي 

كوريا يطمح في انتصار تاريخي:
في المقابل يبحث منتخب كوريا الجنوبية عن تأهل تاريخي لربع النهائي للمرة الثانية في مشواره مع المونديال بعد إنجاز نسخة 2002 واحتلال المركز الرابع . ويعول المنتخب الكوري الجنوبي على سونج هيونج مين لاعب توتنهام الإنجليزي وهوانغ هي تشان لاعب ولفرهامبتون الانجليزي وجاي سونج لي لاعب ماينز الألماني  .

المواجهة الأولي في كأس العالم:
 تعد المواجهة هي الأولي بين البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم حيث التقي الثنائي من قبل في 7 مواجهات ودية كانت الأفضلية خلالها للمنتخب البرازيلي بحقق 6 انتصارات مقابل فوز وحيد فقط لكوريا الجنوبية. وكان اخر لقاء شهد فوز البرازيل بنتيجة 5-1.


مشوار البرازيل:
وتمكن منتخب البرازيل من التأهل لدور الـ16 بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين أمام صربيا وسويسرا والهزيمة على أمام الكاميرون.

مشوار كوريا الجنوبية:
ونجح منتخب كوريا الجنوبية في التأهل لدور الـ كوصيف للمجموعة الثامنة بعدما حصد 4 نقاط من الفوز أمام البرتغال والهزيمة أمام غانا وتعادل أمام أوروجواي. 

حكام مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية:

أسند فيفا مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2022، إلى الفرنسي كليمان توربان، ويعاونه مواطنيه نيكولاس دانوس مساعد أول، وسيريل جرينجور مساعد ثان، والسلوفيني سلافكو فينتشيتش حكم رابع.
وفي تقنية الفيديو الفرنسي جيروم بريسارد ويعاونه الإسباني أليخاندرو هرنانديز، وعلى الـ VAR لتقنية التسلل، الإسباني روبرتو دياز، وللدعم الفرنسي بينوا ميلوت.

منافس ربع النهائي:
يلتقي الفائز من مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية مع كرواتيا في مرحلة الدور ربع النهائي لكأس العالم.

ومن المقرر أن تختتم مواجهات دور الـ 16 لمنافسات كأس العالم غدا الثلاثاء 6 ديسمبر الجاري على أن تنطلق مواجهات الدور ربع النهائي يوم الجمعة 9 ديسمبر .

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا