أخر الأخبار

التموين تكشف عن أسباب خصم 1.5 من قيمة دعم البطاقات

أرشيفية
أرشيفية

 

كشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، عن أسباب خصم جنيه ونصف من قيمة دعم البطاقة التموينية ، عند صرف المقررات التموينية، حيث أنه يتم خصم جنيه قيمة الرسوم الإلكترونية ، و50 قرش قيمة الرسالة القصيرة التي يتم إرسالها لصاحب البطاقة بتفاصيل عملية صرف المقررات.

وأوضح المصدر خلال تصريحات خاصة ل بوابة الأخبار المسائي أن الهدف من ارسال هذه الرسائل، إلى أصحاب البطاقات التموينية، توعيتهم بحقوقهم، وما تم تسجيله على نظام صرف السلع من قبل تاجر التموين لصالح البطاقة التموينية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت اعتبارا من ديسمبر الجاري، بإرسال رسائل نصية عبر التليفون المحمول، إلى أصحاب البطاقات التموينية داخل 8 محافظات، تتضمن تفاصيل صرف المقررات التموينية.

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتعميم هذه التجربة التي انطلقت بمحافظتي بور سعيد والأقصر اكتوبر الماضي، بكل من محافظات (الشرقية، المنوفية، الاسماعيلية، أسوان، البحر الاحمر ، جنوب سيناء، ) .

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، قد بدأت 

 أكتوبر الماضي ، بإرسال رسائل نصية قصيرة (sms) الى أصحاب البطاقات التموينية داخل محافظتي الأقصر وبورسعيد، من الذين قاموا بتسجيل رقم المحمول من قبل، وذلك عقب صرف مقررات الشهر   .

وتتضمن رسالة وزارة التموين والتجارة الداخلية  الى أصحاب  البطاقات التموينية ، تفاصيل عملية صرف المقررات ، وانواع وكميات السلع التي حصل عليها المستفيد ضمن مقررات الشهر التموينية.

 

.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا