أخر الأخبار

«امبابي» توقف التسعير بعد تجاوز أسعار الذهب 1800 جنيه

أرشيفية
أرشيفية

أوقفت بعض منصات تداول الذهب  عبر الإنترنت، نشر حركة أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الإثنين، لعدم استقرار السوق، نتيجة وجود تلاعب فج في تحريك الأسعار لمستويات غير مسبوقة،وفقا لبيان لها.

 وذكر البيان ان سعر جرام الذهب عيار 21  تجاوز مستوى 1800 جنيه، على الرغم من استقرار سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية، عند مستوى 1797  دولارًا،  بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ خمسة أشهر في الوقت الذي تراجع فيه الدولار بعد أن خفف عدد أكبر من المدن الصينية قيود مكافحة كوفيد-19 خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

 

وقال سعيد إمبابى،  عضو شعبة الذهب، إن الشركة التي يديرها قد  أوقفت حركة الأسعار لحين استقرار السوق، في ظل وجود تلاعب فج تحت أوهام العرض والطلب، ليتجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 1800 جنيه،  بجانب وجود تفاوت في الاسعار  داخل السوق حتى مستوى 1850 جنيها، بعد انفصال السعر المحلي عن السعر العالمي.

 

أضاف عضو شعبة الذهب، أن أسعار الذهب قد شهدت تحركات قوية خلال أمس الأحد على الرغم من العطلة الأسبوعية وتوقف التداول بالأسواق، ما يبرهن على وجود مضاربات وتلاعب، واحتكار في السلعة بغرض رفع الأسعار، بجانب التسعير على دولار بالسوق الموازي تجاوز نحو 36 جنيهًا.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا