أخر الأخبار

حملات تموينية مكثفة فى القليوبية لضبط الأسواق

جانب من أعمال الحملة الرقابية على مخابز القليوبية
جانب من أعمال الحملة الرقابية على مخابز القليوبية

قاد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، حملة رقابية تفتيشية على الأسواق، لمتابعة درجات التزام أصحاب المخابز التي تقوم بانتاج خبز بلدي مدعم للمستهلكين بالضوابط والقوانين والقرارات الوزارية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حفاظا على المال العام .. جاءت الحملة بمشاركة خالد جودة، مدير إدارة التجارة الداخلية بالمديرية، وعايد رشدي، مدير إدارة تموين شرق شبرا الخيمة، ومأموري الضبط القضائي.

وأسفرت نتائج الحملة الرقابية، عن ضبط 10 طن سكر «مجهول المصدر»، كما تم ضبط محطات لتموين السيارات تبيع السولار بأسعار تزيد على السعر الرسمي، بالإضافة إلى ضبط ٣ مخابز بلدية مدعمة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتجميع دقيق استخراج ٨٧.٥ ٪؜ .. وتم التحفظ على الكمية المضبوطة، والتى بلغت نحو ٤٥٠ دقيق بلدي استخراج ٨٧.٥ ٪؜، كما تم ضبط مخبز بلدي مدعم لإنتاج الخبز بوزن غير مطابق، بالإضافة لقيام أصحابه بتجميع دقيق بلدي استخراج ٨٧.٥ ٪؜، كما تم ضبط مخبز بلدي مدعم لإنتاج خبز ناقص الوزن الشريحة الثانية، وتم ضبط مخبز بلدي مدعم يبيع بأسعار تزيد على الأسعار المحددة من قبل الدولة، كما تم ضبط مخبز آخر لعدم وجود قائمة تشغيل.

وفى إطار متصل يؤكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، على استمرار الحملات الرقابية على الأسواق لإحباط جرائم معدومى الضمير المتاجرين بحقوق المواطن، وضبط حالة البيع والشراء فى الأسواق.

وأضاف «أبوزيد»، أن تعليمات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية.

وأشار «أبوزيد»، إلى أنه فى إطار الاهتمام بالمواطن لكونه اللبنة الأولى والأساسية فى بناء الوطن، يتم إطلاق الحملات الرقابية على جميع الأنشطة، وجميع الإدارات التموينية تتابع وتراقب، بالإضافة إلى الحملات التى تطلقها الإدارة المركزية للرقابة، والإدارة المركزية للتجارة.

 

ترشيحاتنا