ارتفاع أسعار الذهب العالمية اليوم الخميس .. والأوقية تصعد 10 دولارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

ارتفعت أسعار الذهب العالمية ، خلال تعاملات اليوم الخميس، الموافق الأول من ديسمبر، وسجل سعر الأوقية 1778 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول اليوم عند مستوى 1768 دولا، لتحصد الأوقية مكاسب بلغت 10 دولارات مع بداية تعاملات اليوم.

و كانت أسعار الذهب العالمية  قد واصلت الصعود، خلال تعاملات الأمس الأربعاء،واختتمت بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية، عند مستوى  1768.61 دولارا، بعد أن افتتحت تعاملاتها عند مستوي 1749 دولارا، لتنهي تعاملات الأربعاء بتحقيق مكاسب  نحو 18 دولار .

واختتمت بورصة الذهب العالمية، تعاملات الثلاثاء عند مستوى 1749 دولار، بعد أن افتتحت التداول عند أسعارمستوي 1741 دولارا،  بسبب تزايد الطلب على الذهب، لتحصد الأوقية مكاسب نحو 9 دولارات.

وافتتحت بورصة الذهب العالمية، تعاملات هذا الأسبوع، الإثنين الماضي، عند مستوى 1751 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1754 دولار، وشهدت على مدار الأيام الماضية تغيرات سعرية طفيفة ما بين الصعود و الهبوط في نطاق ضيق .

يذكرأن بورصة الذهب العالمية قد اختتمت تعاملاتها الأسبوع الماضي، المنتهي مساء الجمعة، عند مستوى 1754 دولارا، بتحقيق مكاسب طفيفة بلغت 4 دولارات، حيث افتتحت تعاملات الأسبوع الماضي عند سعر 1750 دولارا، بفعل ارتفاع الدولار.

وكذلك صدور بيانات محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي السابق، مما يعزز من توقعات المجلس بخفض وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

ومازالت الأسواق تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

 

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا