كأس العالم 2022.. مدرب الأرجنتين يتوعد فرنسا ويؤكد: مواجهة بولندا مصيرية

 ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني
ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني

أدلى ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول بتصريحات هامة، قبل مواجهة بولندا، غدًا الأربعاء، في الجولة الثالثة والاخيرة من ختام مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.
وأصر المدير الفني لمنتخب الأرجنتين على أن منتخب، بولندا لديه لاعبو كرة قدم جيدون للغاية، وأن على فريقه اتخاذ الاحتياطات اللازمة لإيقافهم.
وأشار ليونيل سكالوني إلى أن منتخب الأرجنتين يعلم أن كل مباراة مهمة سواء كان ذلك يزيد الضغط عليه أم لا، ورغم ذلك فإن حالة الإدراك لأهمية الفوز تظل هي الشيء الأساسي
وقال سكالونى خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “بعد الفوز على المكسيك ، أتينا بروح معنوية مهمة الفريق أكثر هدوءًا الآن، في مسابقة كهذه ، نعلم أن كل مباراة مهمة ، فزنا بالمباراة الأخيرة وكان ذلك المفتاح “.
وواصل: “كنا نعرف مسبقاً أن المباراة الأخيرة ستكون مصيرية وحاسمة للتأهل، بولندا لديها أسلوبها الخاص الذي يصعب اختراقه، أي مباراة نلعبها هي أهم مباراة في مسيرتنا، وما حدث في الماضي يبقى في الماضي، نحن نفكر في المستقبل”.
وتابع سكالوني: “يجب أن نتأهل قبل أن نفكر بالمنتخب الذي سنواجهه في ثمن النهائي، ولا يهمنا إن كان الخصم فرنسا أو أي منتخب آخر”.
وأردف: “إنزو فرنانديز دخل بشكل جيد للغاية في كلتا المباراتين، إنه خيار نتعامل معه ستتاح لإينزو الفرصة للعب، مثل أي شخص آخر سواء بدأ أم لا، اليوم يجب أن يكون اللاعبون مستعدين لأي موقف، لكننا لم نقرر أي شيء بعد”.
وبسؤال مدرب الأرجنتين عن باولو ديبالا قال: “برأيي ديبالا في حالة جيدة و المنتخب في حال جيدة، هو يريد أن يلعب مثل أي لاعب آخر و سنرى ما سيحدث في المباريات القادمة”.
وبشأن مستوى روبرت ليفاندوفيسكي نجم بولندا وإن كان في مستوى ميسي؟ علق سكالوني بالقول: “عليك الاستمتاع بهما لان المقارنة لا تفيد”.
وأتم بالقول: “أنا من أمريكا الجنوبية وأنا سعيد لأن البرازيل وصلت إلى الجولة التالية، أي شخص يعتقد خلاف ذلك مخطئ، أنا أول مشجع لكرة القدم في أمريكا الجنوبية”.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا