أخر الأخبار

«تصديري الصناعات الكيماوية» يطلق الجولة الثانية لبرنامج «ازدهار» لتسريع نمو الشركات الصغيرة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسه خالد أبو المكارم عن الترتيب لمجموعة من اللقاءات خلال ديسمبر القادم في إطار الجولة الثانية من برنامج ازدهار لتسريع نمو الشركات الصغيرة و المتوسطة في الصناعات الكيماوية، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي و التنمية الالمانية.

قال خالد أبو المكارم انه سيتم عقد مجموعة من  اللقاءات  مع الشركات في منطقة مرغم بالاسكندرية  والسادات فضلا عن الشركات من أعضاء جمعية رجال أعمال اسكندرية للتأكد من توافق الشركات التي تقدمت وسجلت نفسها في البرنامج مع متطلباته  ضمانا للاستفادة الكاملة منه.

 أوضح أن البرنامج   يهدف إلى مساعدة الشركات في القطاع  علي تحقيق نسب نمو كبيره من خلال مساعدتهم في بناء و تنفيذ خطة استراتيجية عن طريق مجموعه متخصصه من الاستشاريين المتخصصين في القطاع، بالإضافة الي  تقديم الدعم الفني اللازم في مجالات التسويق و تطوير الأعمال، ادارة الابتكار و نقل التكنولوجيا  و تحسين عمليات التشغيل، استهداف اسواق جديده بغرض التصدير، و ادارة الأصول و الاموال، بالإضافة للبرامج التدريبية للموارد البشرية لدي الشركات المشاركة في البرنامج.

اشار إلى أنه بلغ عدد الشركات التي تقدمت للجولة الثانية من برنامج ازدهار نحو  ٦٥ شركة موضحا  أنه سيتم  اختيار ٣٥شركة بعد تقييمها لضمان توافقها   مع متطلبات البرنامج حيث يتم في الفترة من الاول إلي الثالث من ديسمبر لقاء عدد من الشركات في السادات و من ٤الي ٦ ديسمبر في الإسكندرية ومن ٢٤ إلي ٢٦ ديسمبر في مرغم.

من جهه اخرى اختتم اليوم المجلس ورشه العمل التي نظمها المجلس  أمس بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى  حول" الحلول الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية ".

قال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، انه تم اختيار ٢٥ شركة وقد سجلت في  البرنامج موضحا أنه سيتم مراجعه هذه الشركات  للوقوف علي مدي توافقها مع المتطلبات الخاصة للبرنامج.

 أضاف  أن الورشة تناولت الحلول الرقمية اللازمة لرقمنه العمليات الرئيسية داخل الشركة وكذا تناول الجوانب المالية وامن المعلومات المرتبطة باستمرار عملية الرقمنة وكذا تفاصيل برنامج giz لتطوير الموردين في التحول الرقمي الذي سيتم تقديمه للموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة.   وقال انه بالتوازي مع ورشة الحلول الرقمية تم تنظيم لقاءات ثنائيه أمس  عبر تطبيق (Zoom) بين الشركات المصريه المصدره لكل من حفاظات الاطفال و الكبار مع بعض المستوردين من دوله غانا بهدف تصدير المنتجات المصريه الي غانا وايجاد وكلاء لهم بالسوق  الغاني.

وقال انه من المقرر عقد اجتماع في اسكندرية في ١٤ ديسمبر للتعريف بخطة المجلس وكيفية استهداف الأسواق التصديرية والوصول للعملاء والتعريف بكافة الجهات الخدمية التي تقدم خدماتها لأعضاء المجلس مثل تطوير أعمال الشركات ، تأمين صادرات ، شحن بتكاليف مخفصة.

 

ترشيحاتنا