لاعب أستراليا: نحن خصم لا يستهان به.. ومتحمسون للقاء الدنمارك 

ماثيو ليكي لاعب منتخب أستراليا
ماثيو ليكي لاعب منتخب أستراليا

تحدث ماثيو ليكي، لاعب منتخب أستراليا، عن مواجهة الدنمارك، غدا الأربعاء، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم (قطر 2022).
وقال ليكي، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "نلعب كل مباراة على حدة، وكل مواجهة في كأس العالم صعبة".
مضيفًا: "لدي خبرات كبيرة في كأس العالم، والأهم هو الاستعداد لكل مباراة، اليومان الماضيان كانا مهمين جدا، لأننا تعافينا بدنيا لنستعيد قدرتنا على اللعب".
مؤكدا: "عملنا طوال 4 سنوات لنصل إلى هنا وبالتالي يجب أن يقدم كل لاعب أفضل ما لديه، نعلم الخطر المحدق بنا ونعرف ما علينا القيام به، ونشعر بالحماس ونتطلع قدما للمباراة، لكننا نستطيع أن نصنع لحظات مميزة".
وتابع: "نريد إدخال البهجة إلى قلوب الجماهير، كنا نشاهد المباريات ونحلم بكأس العالم، ترسخت هذه الأمور في أذهاننا، نريد أن نصبح محترفين في لعب كرة القدم، كانت أسرتي تتابع كرة القدم وما دفعها لذلك هو تأهل المنتخب لكأس العالم".
وواصل: "لم نفز بأي شيء حتى الآن، ولم نضمن الصعود، وبالتالي علينا التركيز على المباراة الحاسمة والمفصلية".
وأردف: "نرى أشخاصا أصبحوا أكثر سرعة وقوة وكفاءة، جزء كبير من كرة القدم يتعلق بالجهد البدني والحالة النفسية والعقلية للفريق".
واستطرد: "في كأس العالم هذه لا تفوز دائما الفرق المتوقع أن تفوز، بالتالي إن كان أحد يتوقع أننا سنفوز على فرق آسيوية (إذا واجهناها) لأننا أفضل، فهذا غير حقيقي، لأن المباريات تكون صعبة".
واختتم: "الدنمارك فريق جيد ويملك لاعبين مميزين بكل الخطوط ويعملون بقوة، نريد أن نلعب بطريقة إيجابية ولا نتوتر ونضغط بطريقة صحيحة، وهذا ما عملنا عليه، صرنا خصما لا يستهان به".

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا