التموين: توريد 82 ألفًا و641 طن أرز شعير بالدقهلية حتى الآن 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام محصول الأرز المحلي من المزارعين ، حتي منتصف ديسمبر المقبل ،مستهدفة شراء مليون ونصف طن من أرز الشعير، وهي تمثل 25% من إجمالي محصول أرز الشعير هذا الموسم.

أكد السيد دايرة  وكيل وزارة التموين بالدقهلية إن إجمالي ما تم توريده من محصول أرز الشعير بمحافظة الدقهلية حتى الآن بلغ 82 ألفًا و641 طنًا و743 كجم لـ31 موقعًا بنطاق المحافظة.

وحذر دايرة في بيان له اليوم الممتنعين عن التوريد أو القائمين بتخزين المحصول بأماكن غير معتمدة من قبل وزارة التموين، أنه  سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم، مؤكدًا أن وزارة التموين أصدرت قرارًا بإلزام مزارعي الأرز بتوريد طن أرز شعير عن كل فدان مزروع.

و ذلك يأتي لتدعيم ‏استراتيجية وزارة التموين في تعزيز الأمن الغذائي من السلع الأساسية بجانب تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأرز وتأمين احتياجات بطاقات التموين من ‏هذه السلعة الاستراتيجية.

ونوه بأن هناك توجيهات بتسهيل عمليات ‏التوريد للموردين والمزارعين مع مراعاة أن يكون المحصول المورد مطابقا ‏للمواصفات الموضوعة.

وأكد استمرار حملات المتابعة والرقابة التموينية لضبط الأسواق وردع المخالفين لتوفير كافة السلع للمواطنين ومنع الاحتكار والتلاعب بالأسعار واتخاذ كافة الإجرارات القانونية اللأزمة ضد أي مخالف للقانون.

وفي السياق ذاته، نظمت مديرية التموين حملة بمركزي المنصورة وميت غمر أسفرت عن  ضبط 7 مخازن بدون تصريح لحيازة وتجميع 69 طنًا من محصول أرز الشعير مخبأة داخل المخازن دون تصريح من الجهات المختصة، ويجرى عرض المحاضر على النيابة لتباشر التحقيقات.

وعلى صعيد آخر، نظمت مديرية التموين بالدقهلية حملة مكبرة على المخابز والأسواق أسفرت عن تحرير 34 محضرًا تموينيًا متنوعًا، وذلك لإحكام الرقابة علي المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمه للمواطنين.