تعرف على أبرز الأبراج التى يهاجمها الملل!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

علا نافع

الملل شعور طبيعى ينتاب الأفراد بين الحين والآخر، إلا أن هناك بعض الأبراج الفلكية التى يزورها هذا الإحساس طوال الوقت، ويكون من الصعب التخلص منه، فصفاته الداخلية تؤثر فيه وتتحكم بأفعاله، فتارة تشعر بحماس شديد لبعض الأشياء ثم سرعان ما تفقد الشغف نحوها ويتجدد هذا الإحساس خاصة عند تغير فصول السنة أو فى حال تراكم الأعباء والمسئوليات..
 

الغريب أن بعض الأبراج تتفنن فى خلق أجواء تشعرهم بالروتين دون أن يقدموا على تغييرها مثل الأبراج الترابية على عكس النارية المحبة للحياة وتبحث عن كيفية الاستمتاع بها بشتى الطرق.


تقول خبيرة الأبراج هالة حافظ: من الطبيعى أن يشعر أصحاب الأبراج المختلفة بالملل وكراهية الروتين والتقيد به، لكن هناك أبراج بعينها لا تتوقف عن إبداء تذمرها ومللها طوال الوقت خاصة فى العمل أو حتى مع تغير فصول السنة ومن أشهرها على الإطلاق برج الحمل حيث سرعان ما يشعر بحماس وشغف تجاه تحقيق إنجاز ما أو عمل مختلف لكنه يفقد حماسه بنفس السرعة، لافتة إلى أن مطالبته المستمرة بإنجاز مهام سواء بعمله أو واجباته المنزلية يشعره بالملل ويدفعه للهرب بعيدًا، مثل مطالبة الرجل بشراء حاجات المنزل، أو ترتيب المنزل بشكل مستمر بالنسبة للمرأة.


وتضيف: من الأبراج المتقلبة أيضًا التى يهاجمها الملل طوال الوقت، برج الجوزاء فمعروف عن صاحبه تقلب مزاجه بشكل دائم وعدم القدرة على مواصلة إنجاز عمل ما بحماس، وكذلك برج القوس فحبه للتجدد الدائم يجعله يفقد حماسه وشغفه بالأشياء بعد مرور وقت عليها، والأهم كراهيته نحو الالتزام بالمسئولية وتقيده بشكل ثابت لذلك هو واحد من أشهر الأبراج التى تمل بسهولة.


وعن الأبراج الهوائية تقول: يتربع الدلو على قائمة أبراج الملل، فمعروف عنه حبه للتحرر والانطلاق وعدم التقيد بالأعباء والمسئوليات، مثله مثل برج القوس، فرغم كونه عاشقًا للسفر والتنقل، فإنه يشعر بالملل عندما يذهب لنفس المكان أو المشى دون تحديد وجهة معينة. وكذلك الميزان فهو من الأبراج العملية المفتقرة للخيال والإبداع، فعند مطالبته بإنجاز عمل به شيء من الخيال والابتكار ينتابه الملل والاكتئاب.

وحول ملل الأبراج المائية تقول: عادة ما تتسم تلك الأبراج بالرومانسية المفرطة لذا فإن الملل عندما ينتاب صاحب هذا البرج فإنه يستطيع التحكم فيه ولكن يعبر عنه بالبكاء المفرط أو الميل للعزلة، وهذا ما يشعر به برج الحوت عندما يكرر نفس المحاولة لإنجاز بعض الأعمال أو الوقوع فى أزمة.

أما عن روشتة تفادى الملل لدى أصحاب هذه الأبراج، فيقول رئيف رأفت: على مواليد برج الحمل إفراغ طاقتهم المكبوتة عند الشعور بالملل سواء بقراءة كتاب محبب أو ممارسة التريض فى الهواء الطلق، لأن هذا يساعدهم على الشعور بالهدوء النفسي، خاصة أنهم يلجأون للتشاجر مع المقربين منهم عند شعورهم بالروتين، كذلك الجوزاء فعليهم البحث عن شخص ذى ثقة للتنزه والفضفضة معه فى مكان واسع.

أما الميزان فعندما يشعر بالملل يلجأ للتسوق وشراء حاجاته، فهذا يساعده على تحسين حالته المزاجية ومقاومة الروتين، مشيرًا أن برج القوس هو الآخر عاشق للتمرد والانطلاق وعندما تهاجمه أفكار مملة يسارع بحزم حقيبته والسفر بعيدًا.

وينصح رأفت مواليد برج الدلو بممارسة ألعاب بسيطة محببة إليهم حال شعورهم بالملل مثل ألعاب البلاى ستيشن أو مشاهدة أفلام الكارتون، فذلك يجعلهم يجددون طاقاتهم ويشعرون بالحماس مجددًا، مؤكدًا أن الحوت يعشق حضور الأمسيات الثقافية أو مشاهدة العروض الفنية، لذا عليه أن يدرجها فى جدول يومه إذا شعر بفقدان الشغف والملل.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع الكثافة وضعف الصيانة.. تحديات تواجه تطوير العملية التعليمية 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا