إعلان تشكيل صريبا ضد الكاميرون في كأس العالم 2022

دراجان ستويكوفيتش
دراجان ستويكوفيتش

أعلن دراجان ستويكوفيتش، مدرب منتخب صربيا؛ التشكيل الرسمي الذي سوف يخوض به مواجهة اليوم ضد الكاميرون ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وجاء التشكيل كالتالي :


حراسة المرمى: سافيتش.

خط الدفاع: بافلوفيتش، فليكوفيتش، نيكولا ملينيكوفيتش.

خط الوسط: كوسيتش، ماكسيموفيتش، لوكيتش، زيفيوكفيتش، سيرجي ملينيكوفيتش سافيتش.

خط الهجوم: ألكسندر متروفيتش، دوسان تاديتش.


فيما أعلن سونج مدرب منتخب الكاميرون؛ التشكيل الرسمي الذي سوف يخوض به مباراته ضد منتخب صربيا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.


تشكيل الكاميرون


حراسة المرمى: إيباسي.

خط الدفاع: فاي، كاستيليتو، نكولولو، تولو.

خط الوسط: أنجوسيا، كوندي، هونجلا.

خط الهجوم: مبيومو، موتينج، إيكامبي.

 
القنوات الناقلة لمباراة الكاميرون ضد صربيا :

تذاع مباراة الكاميرون ضد صربيا في كأس العالم 2022 عبر قنوات بي إن سبورتس وقنوات الكأس.

ويقع منتخب الكاميرون وصربيا في المجموعة السابعة بمونديال قطر 2022 بجانب منتخبات البرازيل وسويسرا.

ترتيب المجموعة:

1- البرازيل 3 نقاط
2- سويسرا 3 نقاط
3- الكاميرون دون نقاط
4- صربيا دون نقاط

وشهدت الجولة الأولي فوز خسارة سويسرا أمام  الكاميرون بهدف نظيف سجله امبولو كما شهدت الجولة خسارة صربيا أمام البرازيل بثنائية نظيفة احرزها ريتشارليسون.

ويبحث منتخبي الكاميرون بقيادة ريجوبير سونج وصربيا بقيادة دراجان ستويكوفيتش عن حصد أول 3 نقاط عقب خسارتهما في الجولة الأولي خاصة وأن خسارة أحد المنتخبين ستعني خروجه رسميا من المجموعة قبل خوض الجولة الأخيرة في مرحلة المجموعات .

وتعد هذه المشاركة الثامنة للكاميرون في المونديال كما يعتبر من أكثر المنتخبات الإفريقية المشاركة في المونديال.ويعد إنجازه الأفضل هو ربع نهائي 1990 وهو الإنجاز الإفريقي الذي حققه كلا من السنغال 2002 وغانا 2010.

ويمتلك منتخب الكاميرون العديد من النجوم أبرزهم تشوبو موتينغ مهاجم بايرن ميونيخ الألماني وكارل توكو إيكامبي لاعب ليون الفرنسي، وفانسون أبو بكر مهاجم النصر السعودي وأندري أونانا حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي.
ويشارك منتخب صربيا في كأس العالم للمرة الـ12 في تاريخه حيث شارك في 8 مناسبات تحت إسم منتخب يوغوسلافيا قبل أن يشارك باسم صربيا والجبل الأسود في مونديال ألمانيا 2006 ثم باسم صربيا في جنوب أفريقيا 2010 وروسيا 2018.

ويعد الإنجاز في كأس العالم هو التأهل لنصف النهائي مرتين تحت اسم يوغوسلافيا بينما تحت أسم صربيا لم يتأهل من دور المجموعات.

وتعول صربيا علي أكثر من لاعب أمثال ألكسندر ميترفيتش لاعب فولهام ودوسان فلاهوفيتش لاعب تشيلسي وماركو ميتروفيتش حارس إشبيلية وأليكسا تيرزيتش مدافع فيورنتينا، وفيليب كوستيتش لاعب يوفنتوس .

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا