اليوم الثامن من مونديال 2022| فوز تاريخي لـ المغرب وكوستاريكا.. وألمانيا تعود

منتخب المغرب
منتخب المغرب

انتهت منافسات اليوم الثامن من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد نهاية 4 مواجهات في الجولة الثانية من مجموعتي الخامسة والسادسة، وشهد فوز تاريخي لكل من المغرب وكوستاريكا، كما عادت الماكينات للعمل مرة أخرى لتحيي آمال التأهل للدور القادم.

وشهد اليوم الثامن توديع كندا لمونديال 2022 ليكون ثاني منتخب يودع المنافسات بعد قطر، ولم يشهد اليوم حسم أي منتخب للتأهل إلى دور الـ16، وأضاعت منتخبات إسبانيا واليابان وبلجيكا فرصة حسم تأهلهم لينتظروا الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات.

وبدأ اليوم بمفاجأة كبيرة في المجموعة الخامسة بعدما تمكن منتخب كوستاريكا الانتصار على اليابان بهدف دون رد، ليقتنص "لوس تيكوس" أول ثلاث نقاط ويحيي آمال البقاء في المونديال، مع ضياع فرصة ذهبية للساموراي في حسم الصعود لتتقلص حظوظه بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل.

ويدين المنتخب الكوستاريكي هذا الفوز التاريخي إلى كيشير فولر الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة 81 من تسديدة خادعة للحارس شويتشي جوندا.

واستمرت المفاجآت بفوز تاريخي لأسود الأطلس على الشياطين الحمر بهدفين دون رد، ففي الوقت الذي كانت الجماهير البلجيكية تنتظر الفوز لحسم التأهل إلى دور الـ16، فاجئ المنتخب المغربي الجميع وقدم مباراة تاريخية وتكمن من الانتصار وأصبح قاب قوسين أو أدنى من حسم التأهل لثمن النهائي الذي لم يتحقق منذ مونديال 1998.

أسود الأطلس كان ند بند أمام الشياطين الحمر وتبادل الفريقين الخطورة على المرمى، حتى تسجيل المغرب لهدف التقدم في الدقيقة 73 عن طريق رومان سايس، وفي الوقت الذي يبحث فيه لاعبي بلجيكا على تسجيل هدف التعادل عاقبهم زكريا أبو خلال بتسجيل هدف ثان قاتل قبل ثوان قليلة من نهاية اللقاء.

منتخب المغرب أصبح قريب جدا من التأهل لدور الـ16 من المونديال، حيث أنه يحتاج إلى  الفوز أو التعادل على الأقل أمام كندا، دون الرجوع إلى نتيجة المباراة الأخرى بين كرواتيا وبلجيكا.



وفي المباراة الأخرى بالمجموعة السادسة اكتسح منتخب كرواتيا نظيره الكندي بـ4 أهداف مقابل هدف، نتيجة وضعت وصيف بطل العالم في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط ويقترب أكثر من التأهل إلى ثمن نهائي المونديال قبل مواجهة بلجيكا في الجولة الأخيرة، إذ يحتاج إلى الفوز أو التعادل على الأقل.

ألفونسو ديفيز وضع اسمه في تاريخ كندا بتسجيله أول أهداف الكنديين في المونديال والأسرع في النسخة الحالية للبطولة بعد 68 ثانية فقط من انطلاق المباراة.

وقلب منتخب كرواتيا الطاولة بتسجيل 4 أهداف عن طريق اندريج كراماريتش هدفين في الدقيقتين 36 و70، وماركو ليفايا في الدقيقة 44، ولوفرو ماجر في الدقيقة 93.



واختتمت منافسات اليوم الثامن بمواجهة إسبانيا وألمانيا، والتي جاءت متكافئة بين الفريقين حتى في النتيجة بالتعادل 1-1، تعادل جعل المنتخبين الأوفر حظا في التأهل إلى دور الـ16 من المونديال، حيث أنه في حال فوز الماتادور على اليابان، وانتصار الماكينات على كوستاريكا يعني تأهلهما معا.

وجاء الشوط الأول تكتيكيا من الطراز الرفيع ولم يشهد الكثير من الفرص الخطيرة وكانت جميع التهديدات من جانب إسبانيا، وفي الشوط الثاني تقدم الماتادور بهدف عن طريق ألفارو موراتا في الدقيقة 62، ليضغط الماكينات بكل قوة لإدراك هدف التعادل وهو ما تحقق في الدقيقة 83 عن طريق نيكلاس فولكروج.

خسارة اليابان عقدت حسابات التأهل للساموراي الذي كان يكفيه الفوز أو التعادل على الأقل من أجل رفع حظوظه في التأهل إلى دور الـ16، في المقابل أحيى منتخب كوستاريكا آماله في التأهل لثمن نهائي المونديال.

وتعادل ألمانيا وإسبانيا، رفع حظوظ المانشافت في التأهل إلى دور الـ16 من مونديال قطر، كما أنه جعل الماتادور ينتظر إلى الجولة الأخيرة من أجل حسم التأهل لثمن النهائي.


YouTube

ترشيحاتنا