التموين : استقرار أسعار السلع التموينية حتي آخر العام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على تجاوز نسبة صرف مقررات نوفمبر الجاري 99% ، وأنه جاري تسليم مقررات ديسمبر إلى المنافذ التموينية، استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية البالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، اعتبارا من الخميس المقبل.

واوضح أن جميع السلع الأساسية داخل المنظومة التموينية متوفرة لدي المنافذ ، وأنه لا يوجد نقص في أي من السلع. لافتا إلى استقرار أسعار السلع التموينية حتي نهاية العام الجاري .

 وتواصل الرقابة التموينية  تكثيف حملاتها على المنافذ للتأكد من انتظام صرف المقررات ، والتزام المنافذ بالأسعار الرسمية لسلع المنظومة التموينية، خاصة الأرز والسكر بسعر 10.5 جنيها للكيلو، والزيت بسعر 25 جنيها للعبوة 800 ملي .

وتقوم القابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بضخ 9 ألاف طن من السلع الأساسية يوميا ( الزيت ، الارز،، المكرونة ، والسكر ) إلى المنافذ، من خلال 1500 مخزن جملة تابع للقابضة الغذائية، لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع منافذها بالالتزام بالأسعار الرسمية للسلع التموينية،و بالحصص المقررة لكل مستفيد، محذرة من مخالفة التعليمات الخاصة بحصص السلع الاستراتيجية المقررة لكل بطاقة، وكذلك الأسعار الرسمية لسلع المنظومة التموينية، محذرة من توقيع عقوبات رادعة على المنافذ غير الملتزمة .

حيث ألزمت وزارة التموين المنافذ بصرف زجاجة زيت 800 ملي لكل مستفيد شهريا، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و2 كيلو ‏سكر للفرد، وبحد أقصى 8 كيلو ‏للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد، بينما تزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة ‏‏4 أفراد فأكثر، وعبوة ‏مكرونة 800 جرام لكل بطاقة تموينية يقل عدد أفرادها عن ‏‏4 ، و تزداد إلى عبوتين 800 جرام للبطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر .

و توفر وزارة التموين 31 سلعة تصرف للمستحقين ضمن السلع التموينية، وتتيح للمواطن حرية الاختيار من بينها، مع استمرار صرف السلع الاستراتيجية وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد على البطاقات التموينية.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا