مونديال 2022..الركراكي يعلن تشكيل المغرب لمواجهة بلجيكا

وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب

أعلن وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب تشكيل فريقه لمواجهة  بلجيكا في تمام الساعة الثالثة عصرا ضمن منافسات الجولة الثانية ن المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وجاء تشكيل المغرب على النحو التالي: 
في حراسة المرمى: ياسين بونو.
في خط الدفاع: حكيمي، أكرد، سايس، مزراوي.
في خط الوسط: أوناحي، أمرابط، أملاح.
في خط الهجوم: زياش، نصيري، بوفال.
وتعادل الأسود أمام كرواتيا (0-0) في الجولة الأولى، وفازت بلجيكا على كندا (1-0)، وتبحث كتيبة وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي، عن الفوز الأول في المونديال.


وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 يوم 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.
ويشارك منتخب المغرب في مونديال 2022 في المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات بلجيكا، المغرب، كرواتيا.


تاريخ المنتخب المغرب

تأسس الاتحاد المغربي لكرة القدم، الذي يسمى رسميا "الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم" في السابع من يوليو 1956 وانضم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في 1959، وبعدها بعام واحد حصل على عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

أول مباراة دولية
وخاض منتخب المغرب أول مباراة في تاريخه في 19 أكتوبر 1957 ضد منتخب العراق وحسم التعادل 3ـ3 تلك المواجهة.
مشاركات المغرب في كأس العالم
تأهل المغرب لنهائيات كأس العالم في 5 مناسبات سابقة، وستكون المشاركة في مونديال قطر 2022 السادسة في تاريخه، وكانت المشاركة الأولى في مونديال المكسيك 1970،


أفضل مشاركة في كأس العالم
أبلى أسود الأطلس بلاء حسنا في مشاركتهم الثانية، في مونديال 1986 بالمكسيك عندما تصدر مجموعته ويتأهل للدور الثاني، حيث فاز على البرتغال 3ـ1 وتعادل مع إنجلترا وبولندا دون أهداف، ليواجه فيما بعد ألمانيا ويخسر بصعوبة 0ـ1.

أسوء مشاركة في كأس العالم

أسوء مشاركة لمنتخب المغرب كانت في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأميركية بخروجه مبكرا مع تلقيه 3 هزائم أمام بلجيكا والسعودية وهولندا.


أبرز اللاعبين المشاركين في كأس العالم
ضم منتخب المغرب العديد من اللاعبين المميزين على مر تاريخه، ولكن من أبرز اللاعبين الحالين الذين سيشاركون في كأس العالم 2022، ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني وزميله في الفريق ذاته يوسف النصيري وأشرف حكيمي مدافع باريس سان جرمان الفرنسي وحكيم زياش متوسط هجوم تشلسي الإنجليزي ونصير مزراوي مدافع بايرن ميونخ الألماني وسفيان بوفال مهاجم أنجي الفرنسي ومنير الحدادي مهاجم خيتافي الإسباني وبدر بانون من نادي قطر وغيرهم.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 أمس 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

مجموعات كأس العالم 2022:

المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا

المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز

المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا

المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس

المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان

المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا

المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون

المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا