التعليم :تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية لإمتحان الفصل الدراسي الأول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، منصة التقدم الإلكترونى لامتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية حتى 22 ديسمبر المقبل.

واتاحت الوزارة، التقديم باستخدام البريد الإلكتروني للطالب، وطالبت بإلزام الطلاب إنشاء وتفعيل البريد من خلال الحساب المدرسى الموحد للمعلم والطالب.

كما طالبت الوزارة المديريات التعليمية بالتنبيه على طلاب الشهادة الإعدادية فى المدارس على مستوى الجمهورية بتسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم بعد التأكد من صحة المسجلة لهم على قاعدة البيانات وخاصة الصورة الشخصية للطالب والتى سيتم طباعتها على الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب، موضحة أنه فى حالة وجود أخطاء فى الصورة يجب على الطالب التوجه إلى الكنترول، كما طالبت بطباعة كشوف 12د بعد انتهاء الطلاب من تسجيل الالكترونى وتسليم الكشوف إلى لجان النظام والمراقبة التابع لها المدرسة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، فى بيان سابق، بتحقيق الانضباط التام داخل المدارس خلال فترة امتحانات الشهادة الإعدادية، والتأكد من عدم وجود أي وسيلة للغش، مع تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة في حال ضبط أي حالة غش.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على  مديري الإحصاء بتسجيل بيانات رئيس لجنة النظام والمراقبة (كود المعلم، الاسم، رقم الهاتف)، أعضاء الإحصاء المكلفين بالعمل بلجان النظام والمراقبة.

وشدد الوزارة التربية والتعليم، على مديري المدارس، بضرورة التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيًا بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة على قاعدة البيانات، وتقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة في حالة وجود أخطاء من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.

 كما شددت وزارة التربية والتعليم على مراجعة استمارة التقديم الإلكترونية لامتحانات الشهادة الإعدادية التي تسلم للطلاب للتأكد من صحتها.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا