بعد ترامب .. ماسك يعلن دعمه لديسانتيس وهروب نصف المعلنين من تويتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قال إيلون ماسك إنه سيدعم حاكم فلوريدا رون ديسانتيس ، إذا ترشح للرئاسة في عام 2024، في تغريدة ردا على سؤال أحد المستخدمين ، وقال ماسك إنه سيدعم DeSantis.

حيث يلقي DeSantis دعمًا متزايدًا في المطابقات الافتراضية لترشيح الحزب الجمهوري في عام 2024 بعد أداء مخيب للآمال من الحزب في انتخابات التجديد النصفي.

ووصف ماسك ديسانتيس، بأنه شخصية وسطية وعاقلة ، قائلا " كنت أتمني أن يكون هذا هو الحال بالنسبة لإدارة بايدن ، لكنني شعرت بخيبة أمل حتى الآن "، وأضاف أنه كان "مؤيدًا مهمًا" لإدارة أوباما وصوت "على مضض" للرئيس بايدن على ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

ويأتي تصريح ماسك، بعد أيام من إعلانه إعادة ترامب للتغريد عل تويتر، بعد استطلاع للرأي ، حيث حظرت الإدارة حسابه إثر اقتحام الكابيتول 2021 ، واصفا بأن التخلي عن رئيس في منصبه قوض ثقة الجمهور في تويتر لنصف أمريكا".

ويعاني ماسك  المستحوذ علي توتير مطلع الشهر الجاري، من تراجع الإيرادات بالشركة، كما قام بتسريح نصف عدد العاملين، وسط حالة مالية سيئة للشركة، كما انخفض عدد المعلنين إلي النصف ، وفقًا لتقرير حديث صادر عن منظمة مراقبة وسائل الإعلام ، Media Matters for America في نوفمبر الحالي.