وزارة الدفاع الصينية: نعارض بقوة إقامة الولايات المتحدة الأمريكية علاقات عسكرية مع تايوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة الدفاع الوطنية الصينية، "معارضتها بقوة إقامة الولايات المتحدة الأمريكية علاقات عسكرية مع تايوان وبيعها أسلحة للجزيرة".

وذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الوطنية الصينية، في مؤتمر صحفي، أن "الصين تأمل من الجانب الأمريكي أن يطبق بجدية التعهدات التي أعاد الرئيس الأمريكي جو بايدن تأكيدها الشهر الماضي، والتي تتمثل في أن الولايات المتحدة لا تدعم ما يسمى "استقلال تايوان"، ولا تدعم "صينين" أو "صين واحدة وتايوان واحدة"، ولا تنتوي خوض نزاع مع الصين".


وشدد على أن "تايوان جزء مقدس ولا يتجزأ من أراضي الصين"، مؤكدا أن "أي خطوات نحو تعزيز العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة وتايوان تعد أعمالا خاطئة تمثل تدخلا في الشؤون الداخلية الصينية، وانتهاكا للالتزامات الأمريكية".


وختم المتحدث العسكري بالقول إن "أي محاولات تسعى إلى احتواء البر الرئيسي الصيني من خلال تسليح تايوان هي محض هُراء ومصيرها الفشل".


وكان الرئيس الصيني، شي جين بينج، حذر نظيره الأمريكي، جو بايدن، من "اللعب بالنار"  بشأن تايوان، وسط ‏تصاعد المخاوف بشأن زيارة محتملة ستقوم بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، للجزيرة ‏التي تطالب بها الصين.‏