خلال الساعات المقبلة:

على المواطنين ارتداء الملابس الشتوية تجنبا لطقس غير مستقر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الطقس هذه الأيام غير مستقر، فيكون مائل للبرودة ليلا، وفى النهار مشمس، وهذا يجعل المواطنين حائرون بين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، أم ارتداء ملابس خفيفة، ومع عدم استقرار الطقس خلال هذه الأيام راجعنا خبراء الأرصاد للتعرف على الطقس خلال الساعات المقبلة..

نستعرض طقس الأيام المقبلة، خاصة مع وجود تحذيرات بإنخفاض درجات الحرارة، والمطالبة بارتداء ملابس ثقيلة تجنبا للطقس غير المستقر..

الدكتور على قطب أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق،  أكد للـ "الأخبار المسائى" أن الطقس غير مستقر خلال 48 ساعة المقبلة، والذى يؤثر على محافظات شمال مصر، بين انخفاض طفيف فى انخفاض فى درجات الحرارة، وتكاثر لكميات السحب، مع سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة، ويمتد سقوط الأمطار حتى القاهرة، ومدن القنال وشمال سيناء.


وأضاف قطب قائلا: "الطقس يميل للبرودة أثناء النهار، وشديد البرودة فى آخر الليل، والساعات المبكرة من النهار، ويكون الطقس غير مستقر من اليوم وحتى بعد غد السبت، مع سقوط أمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر، وحلايب وشلاتين، واضطراب الملاحة البحرية.
وأضاف قطب أن الرياح تكون أغلبها شمالية غربية معتدلة، وتنشط أحيانا، وهو ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ليلا"، لذلك لابد من توخى الحذر من الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وقال قطب إن السواحل أكثر عُرضه لسقوط الأمطار الغزيرة، وفى القاهرة يكون سقوط الأمطار مابين خفيفة إلى متوسطة.

وناشد قطب المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة ليلا، وكذلك أثناء فترات النهار، تجنبا لطقس غير مستقر، ويكون مائل للبرودة، لذلك على المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة.


أما عن متوسط درجات الحرارة العظمى على المناطق الشمالية قال إنها تترواح  من ٢١ إلى ٢٢، وفى شمال الصعيد ما بين ٢٤ إلى ٢٥، وجنوب الصعيد من ٢٦ إلى ٢٧، وكذلك جنوب سيناء من ٢٧ إلى ٢٨،  ودرجات الحرارة الصغرى ليلا تنخفض مابين ١٤ إلى ١٦ درجة مئوية فى الأغلب.
 

اقرأ أيضا: محافظ بني سويف يقرر تعليق الدراسة اليوم لسوء حالة الطقس 

 

ترشيحاتنا