حارس سويسرا: لا نملك خبرة كبيرة وسعيد من أجل امبولو

يان سمر حارس مرمى المنتخب السويسري
يان سمر حارس مرمى المنتخب السويسري

 أعرب يان سمر حارس مرمى المنتخب السويسري  والفائز بجائزة أفضل لاعب في مباراة اليوم أمام الكاميرون عن سعادته بحصد أول ثلاث نقاط في أولى المواجهات في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: " أنا سعيد جدا بفوزنا اليوم وبحصولي على جائزة افضل لاعب في المباراة".

وتابع :" احتجنا لفترة للتأقلم خصوصا أن ليس لدينا خبرة عريضة في المونديال ونحن لعبنا وقدمنا المطلوب وأداءنا كان جيدا رغم أننا كنا قلقين شيء ما لأنها مباراتنا الاولى في البطولة".

وأضاف: "بريل امبولو لديه وضع خاص بسبب روابطه ببلده الأصلي الكاميرون وأنا سعيد أنه يلعب معنا وهو كان سبب فوزنا اليوم، هي قصة رائعة وجديرة بالذكر وانا سعيد له".

وحقق منتخب سويسرا فوزا صعبا على الكاميرون بهدف دون رد، في المباراة المقامة على ملعب "الجنوب"، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وسجل بريل إمبولو الهدف في الدقيقة 49، من عرضية أرضية من الجانب الأيمن قابلها اللاعب الكاميروني الأصل بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك ورفض الاحتفال احتراما للبلد التي ولد فيها.

وكان لاعب الوسط المهاجم لنادي موناكو الفرنسي، وعد بعدم الاحتفال إذا سجل هدفا في مرمى الكاميرون، قائلا: "إذا سجلت، فسأحاول عدم الاحتفال. لكن كرة القدم هي رياضة المشاعر. إذا احتفلت، فلن يكون ذلك ضد بلدي الأم. ولكن لأنني أريد الفوز".

وحصد المنتخب السويسري أول ثلاث نقاط في مونديال قطر 2022، ليحتل صدارة المجموعة السابعة مؤقتا لحين انتهاء مباراة البرازيل وصربيا.

ويقع منتخي سويسرا والكاميرون في المجموعة السابعة بمونديال قطر 2022، بجانب منتخبات البرازيل وصربيا.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا