مدرب كوستاريكا: لم نتوقع الخسارة الثقيلة أمام إسبانيا.. وسنعالج الأخطاء 

أبدى لويس فرناندو سواريز، مدرب منتخب كوستاريكا
أبدى لويس فرناندو سواريز، مدرب منتخب كوستاريكا

أبدى لويس فرناندو سواريز، مدرب منتخب كوستاريكا، حزنه بسبب الخسارة العريضة التي تعرض لها فريقه اليوم أمام منتخب إسبانيا بسبعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جرت بين المنتخبين على استاد الثمامة ضمن مباريات الدور الأول من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .

وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:«كان المنتخب الإسباني أفضل من كوستاريكا بكثير واعتمد طريقة هجومية مع الاحتفاظ بالكرة طيلة المباراة، رغم محاولة لاعبينا استرجاعها لكن لم ننجح في خلق الفرص الكافية»، مشيرا إلى أن الخسارة التي تعرض لها منتخبه يجب أن تكون دافعا لمراجعة الأخطاء التي وقع فيها الفريق ومحاولة تصحيحها في باقي المباريات.

وحمل مدرب كوستاريكا نفسه جزءا من المسؤولية عن الخسارة اليوم، وقال:«علينا الآن أن نفكر في المباراة التالية، لأن لدينا مستوى أفضل يمكن أن نقدمه، ويجب أن نحسن من مستوانا في المباراتين المقبلتين وأن نجد طريقة نحقق بها نتائج إيجابية تنسينا هزيمة اليوم».

وأضاف قائلا:" لم نتوقع هذه الخسارة الكبيرة، وكنا نتوقع أداء مختلفا في المباراة من قبل اللاعبين، ولكن علينا التفكير في المباراة القادمة أمام اليابان، وعلينا أن نجهز لاعبينا نفسيا لتخطي آثار هذه الخسارة العريضة، وسنعمل على ذلك بدءا من الغد».


واكتسح  منتخب إسبانيا  نظيره الكوستاريكي بسباعية نظيفة  في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الثمامة ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم المقام في قطر ، ليتصدر الماتادور المجموعة برصيد ٣ نقاط ويأتي المنتخب الكوستاريكي في المركز الأخير بلا رصيد ..

سجل دانيال اولمو هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة الحادية عشرة ، وأضاف اسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة ٢١ وسجل فيران توريس الهدف الثالث في الدقيقة ٣١ من ركلة جزاء.

وأضاف فيران توريس الهدف الرابع للماتادور والثاني له في الدقيقة ٥٤ ، وسجل جافي الهدف الخامس لإسبانيا في الدقيقة ٧٤ قبل أن يحرز سولير الهدف السادس في الدقيقة ٩٠، وأضاف موراتا الهدف السابع في الدقيقة ٩٢ .

وجاء تشكيل إسبانيا كالتالي :

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: ألبا، لابورت، رودري، أزبيليكويتا.

خط الوسط: بيدري، بوسكيتس، جافي.

خط الهجوم: أولمو، أسينسيو، فيران توريس

ويضم تشكيل كوستاريكا كل من:

حراسة المرمى: كيلور نافاس.

خط الدفاع: كارلوس مارتينيز، كيشير فولر، فرانشيسكو كالفو، أوسكار دوراتي، بريان أوفيدو.

خط الوسط: جويل كامبل، سيلسو بورجيس، يلتسين تيخيدا، جويسون بينيت.

خط الهجوم: أنتوني كونتريرز.


وتضم مجموعات بطولة كأس العالم قطر 2022 كل من: 

المجموعة الأولى: قطر - هولندا - السنغال - الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا - أمريكا - إيران - ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - المكسيك - بولندا - السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا - الدنمارك - تونس - أستراليا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا - ألمانيا - اليابان  - كوستاريكا.

المجموعة السادسة: بلجيكا - كرواتيا - المغرب - كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل - سويسرا - صربيا - الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال - أوروجواي - كوريا الجنوبية - غانا.
 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا