على هامش حضورهم قمة المناخ بشرم الشيخ  

ملوك ورؤساء ودبلوماسيون وفنانون زاروا الأهرامات والمتاحف وسانت كاترين مؤخراً| صور

جانب من  زيارات لمعالم أثرية بمصر
جانب من زيارات لمعالم أثرية بمصر

في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لاستهداف الوصول إلى 30 مليون سائح ورفع عدد الغرف الفندقية لـ300 ألف وفى الوقت الذي يستمتع فيه السياح البريطانيون بدفء شمس أسوان.


شهد قطاع السياحة في الأيام الأخيرة زيارات مهمة لعدد من الملوك والرؤساء والزعماء فضلا عن مسئولين ودبلوماسيين كبار لعدد من المناطق الأثرية أبرزها الأهرامات والمتحف القومي للحضارة والمتحف المصري بالتحرير وذلك خلال تنظيم مصر لقمة مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ وهو ما دفع منظمة السياحة العالمية للتأكيد أن مصر بذلت مجهود رائع وناجح في تنظيم مؤتمر المناخ كما وجهت الصحف العالمية إشادات دولية لمصر ودعا موقع «ترافل ديلي نيوز» السياحى المتخصص من خلال التقرير الذي نشره، السائحين لزيارة المقصد السياحى المصرى لاكتشاف والاستمتاع بما يمتلكه من مقومات سياحية متنوعة بجانب أهرامات الجيزة التي يشتهر بها على مستوى العالم، مشيراً إلى أن السائح سوف يدهشه ما يقدمه المقصد السياحي المصرى لزائريه من أنشطة وأماكن سياحية متنوعة وجاذبة.

وكانت منطقة آثار الأهرامات بالجيزة ودير سانت كاترين قد استقبل وفود رسمية من اليابان وتوفالو.. كما استقبلت سانت كاترين أيضا عدد من الوفود الرسمية المشاركة بمؤتمر المناخ أبرزها السيدة الأولى لجمهورية قبرص واستقبلت منطقة آثار الأهرامات والمتحف المصري رئيس جمهورية جزر الكوك واستقبلت منطقة آثار الأهرامات والمتحف المصري أيضا رئيس دولة فنزويلا وملك تونجا.

بينما استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية الممثلة العالمية ستيفاني بورز وكذلك نائب رئيس جمهورية أندونسيا والوفد المرافق له.. كما استقبل المتحف أيضا خلال الأيام السابقة وفدا رفيع المستوى من اليونان وقبرص.

 

ترشيحاتنا