«التعليم» تشدد على حظر «الاندومي والشيبسي» داخل المدارس

رضا حجازى وزير التعليم
رضا حجازى وزير التعليم

 

شددت المديريات والادارات التعليمية، علي جميع المدارس، بضرورة توعية الطلاب لنشر الوعى الغذائى وتناول الأطعمة الصحية لمقاومة الأمراض خاصة مع دخول فصل الشتاء، كما وجهت بضرورة منع الأغذية المحظورة داخل الجمعية التعاونية ومنها الشيبسى والإندومي والمشروبات التي يطلق عليها مشروبات الطاقة والمياه الغازية.
كما شددت المديريات والادارات التعليمية ، علي ضرورة توعية الطلاب بالحفاظ على النظافة العامة والشخصية والالتزام باستخدام الأدوات الشخصية داخل المدرسة.
يذكر ان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أصدر كتابًا دوريًا بشأن متابعة الغياب اليومي، وانضباط سير الدراسة، إلحاقًا بالقرارات الوزارية، الصادرة بشأن تنظيم قبول أعذار غياب الطلاب والكتب الدورية الصادرة بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد، بهدف حسن سير العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي؛ لتحقيق عام دراسي منضبط. 

ونص الكتاب الدوري على التنبيه باتخاذ اللازم نحو التأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية وبخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي، طبقًا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة. 

كما أكد الكتاب الدوري على تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعـدادي واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعلمين المتغيبين منهم، غير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم.

كما تضمن الكتاب الدوري التأكيد على الإعلان بمكان ظاهر بالمدرسة عن المادة العاشرة من القرار الوزاري رقم (۲۳۷) لسنة ٢٠٠٤ التي تنص على أنه "لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية ـ بعد استنزال أيام الغياب بعذر مقبول ـ بدخول الامتحان كطالب منتظم" لإعلام الطلاب بأهمية الحضور.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا