التعليم تكشف حقيقة إلغاء اختبار نوفمبر لطلاب صفوف النقل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 

كشف  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء اختبار شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل، وتعديل نظام البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت، الوزارة أن كل ماتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء اختبار شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل، وتعديل نظام البابل شيت بالثانوية العامة 2023، لا أساس له من الصحة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن اختبار شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل سيتم في موعده، لافتا إلى أن الاختبار سيتم على منهج شهر نوفمبر فقط.

وكان قد تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار بأن سيتم إلغاء اختبار شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل، وسيتم ٱجراء تعديل في نظام البابل شيت لطلاب الثانوية العامة لعام 2023.

كان وقد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023/2022.

وأوضح القرار أنه سيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

اختبار نهاية الفصل الدراسي: يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا