استراتيجية IBM توفرالتوسع فى الحوسبة السحابية للمؤسسات المالية

.
.

 كشفت شركةIBM العالمية عن استعانة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية للمدفوعات الالكترونية الحكومية باستراتيجيتها المبنية على تكنولوجيا السحابة الهجينة.

ومن خلال هذا التعاون فان اعتماد الشركة علي خدمات IBM Power Servers سيمكنها من اتاحة نظم الحوسبة السحابية الخاصة بها داخل جمهورية مصر العربية والتي تتيح لكافة العملاء تشغيل المنظومات العملاقة  Infrastructure-as-a-Service (IaaS).

وتعد خدمات IBM Power Servers من أحدث التقنيات وهو نظام Power 10 والذي يتيح القدرة على استضافة المنظومات العملاقة بأفضل مستوى أداء للخدمة مع الحفاظ على البيئة باستهلاك أقل للطاقة بنسبة 52% عن الإصدارات السابقة. 

وقال حسام الجولى، الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية : أنه "مع التقدم الذي يشهده قطاع التكنولوجيا والحوسبة السحابية، أصبحت المؤسسات في حاجة إلى تقنيات متقدمة لتعزيز مجهودات التحول الرقمي ودعم عملائنا في القطاعين العام والخاص، وقد سعدنا بالتعاون مع شركة IBM لتسريع عملية التحول الرقمي وتقديم خدمات جديدة من خلال منصاتنا السحابية بداخل جمهورية مصر العربية".

وقالت مروة عباس، المدير العام لشركة IBM مصر: "مع توجه المؤسسات المالية الكبيرة إلى تحديث أنظمتها، فإنها تحتاج إلى العديد من الخيارات لاستضافة المنظومات الرقمية والمالية العملاقة. لذا، تتيح البنية التحتية لشركة IBM منصات سحابية هجينة تتسم بالمرونة المطلوبة وسهولة التكيف سواء على السحابة العامة او الخاصة للعملاء.  والآن يسعدنا التعاون مع "إي فإينانس" لتكون الأولى في تقديم خدماتIBM  لعملائها على منصتها السحابية العامة بداخل جمهورية مصر العربية، بالإضافة الي تحقيق معايير الاستدامة لشركة "إي فاينانس" وتسريع رحلة التحول الرقمي الخاصة بهم."

وكجزء من التعاون، ستقوم شركة IBM بتقديم عدد من الانظمة المبتكرة ما يتيح تبسيط العمليات الإدارية والتشغيلية عبر بيئات التشغيل المختلفة بموقع العمل، والسحابة الهجينة، والافتراضية، والحاويات.

ومن خلال تقديم خصائص الضغط المتقدمة التي تسمح بتخزين البيانات في مساحات أقل بكثير من الوحدات التقليدية، ستكون اي فاينانس قادرة على استضافة بيانات العملاء وأعباء العمل بكفاءة أكبر، مما يقلل مراكز البيانات وحيز المساحة التخزينية المستخدمة بنسبة تصل إلى 40% ويقلل استهلاك الطاقة بنسبة 50%. 

ترشيحاتنا